العدد 5147 - الأحد 09 أكتوبر 2016م الموافق 08 محرم 1438هـ

22 طالبا فرنسيا جديدا ينتظمون في الجامعة الأهل

الحواج: طلبتنا الزائرين ينعمون بأجمل صور الأمن والاستقرار
الحواج: طلبتنا الزائرين ينعمون بأجمل صور الأمن والاستقرار

رحب الرئيس المؤسس ورئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية عبدالله يوسف الحواج بـ 22 طالبا وطالبة من جمهورية فرنسيا، التحقوا بالجامعة الأهلية هذا العام ضمن برنامج التبادل الطلابي الدولي بين الجامعة الاهلية في مملكة البحرين وجامعتي "ISG" و"EPITECH" بجمهورية فرنسا.

وأكد عبدالله الحواج أثناء مشاركته في حفل استقبال الطلبة الفرنسيين في كابتال كلاب بالمرفأ المالي بحضور السفير الفرنسي لدى المملكة بيرنارد فابر على اهتمام الجامعة الأهلية بالتوسع في التعاون والتبادل العلمي والأكاديمي مع جامعات جمهورية فرنسا بشكل خاص ومختلف الجامعات العريقة في العالم بشكل عام، منوها بالنجاح الذي حققته الجامعة في برنامج التبادل الطلابي الدولي في السنوات الماضية، والذي تم بموجبه استقبال 52 طالبا فرنسيا في العام الماضي، بعد استضافة 28 طالبا فرنسيا في العام الذي سبقه،  و18 طالبا فرنسيا  في العام الذي سبقهما، وأعداد مشابهة في سنوات سابقة،  فيما ابتعثت الجامعة عدة دفعات للدراسة في جمهورية فرنسا لمدة أقصاها عام في جامعة "ISG" (المدرسة العالمية للدراسات العليا في الإدارة والأعمال)، ومعهد "EPITECH" المتخصص في تكنولوجيا المعلومات.

وأوضح الحواج للطلبة الفرنسيين، بأنهم سوف يحققون استفادة كبيرة من دراستهم لمدة عام كامل ضمن برامج الجامعة، التي حظيت بثقة الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب، فضلا عن مواكبتها مختلف المستجدات المهنية بما سيحقق للطلبة معارف نظرية وعملية متقدمة.

وأكد رئيس الجامعة منصور العالي أن عملية التبادل الطلابي ترسخ وتوطد أركان تبادل الخبرات بين جامعات وشعوب العالم فالتبادل الطلابي ينمي ويطور التعليم العالي ويضع الأبحاث العلمية على طاولة العمل الميداني الجاد.

ولفت إلى أن الجامعة تهتم بتنظيم جولات ثقافية وترفيهية للطلبة الفرنسيين وعموم طلبة الجامعة وخصوصا المقيمين، بهدف تعريفهم على هوية المملكة، وتراثها الحضاري، ومنشئاتها الرياضية والثقافية والاقتصادية الحديثة، وما تتمتع به من مرافق سياحية وترفيهية رائعة.

إلى ذلك، أثنت المسئول الثقافية بالسفارة الفرنسية في البحرين ليلى دوكزيميكز على المستوى الأكاديمي والعلمي المتقدم للجامعة الأهلية، مشيدة بالتعاون الواقع بين الجامعة الأهلية ومجموعة من الجامعات والمعاهد الفرنسية، داعية في الوقت نفسه إلى توسعة هذا التعاون بتقديم خدمات تعليم اللغة الفرنسية في الجامعة الأهلية، واستضافة فعاليات يوم فرنسا في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وعبر الطلبة الفرنسيين عن سعادتهم بالالتحاق بكلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة الأهلية من خلال هذا البرنامج، واعتزازهم بما وجدود في مملكة البحرين من حفاوة وحسن ضيافة وترحيب، شاكرين الجامعة الأهلية على ما تقدمه لهم من مؤازرة ودعم.

 

 

عبدالله الحواج
عبدالله الحواج
منصور العالي
منصور العالي
ليلى دوكزيميكز
ليلى دوكزيميكز




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً