العدد 5147 - الأحد 09 أكتوبر 2016م الموافق 08 محرم 1438هـ

بليون دولار لتأسيس صندوق استثمار تركي – روسي

قال وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي قوله أن تركيا وروسيا ستؤسسان صندوق استثمار مشترك برأسمال بليون دولار، وذلك في إطار زيارة يقوم بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى أنقرة على هامش مؤتمر للطاقة في إسطنبول، بحسب صحيفة "الحياة".

وأوضح زيبكجي أن كلاً من البلدين سيساهم بمبلغ 500 مليون دولار لتأسيس الصندوق وأن رأسماله قد يتجاوز بليون دولار إذا لزم الأمر. وجاء إعلانه أثناء حفلة توقيع إعلان مشترك عن الصندوق عقب لقائه وزير التنمية الاقتصادية الروسي آليكس أوليولكاييف.

وكانت العلاقات بين البلدين توترت في تشرين الثاني (نوفمبر) 2015 بعد إسقاط الجيش التركي مقاتلة روسية، وحقق البلدان تقدماً نحو إعادة العلاقات بينهما إلى سيرتها الأولى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:12 ص

      عشان تفهمون ان مصالح البلدان تعلو فوق "الزعل" و "الخصومة"

    • زائر 2 زائر 1 | 1:49 م

      كلام في كلام لن يرى النور ... تذكر أولا مشروع انبوب الغاز الطبيعي (تركيش ستريم - 63 بليون متر مكعب سنويا) الذي ألغته روسيا بعد أن صدعت رؤوسنا به بمجرد أن تدهورت علاقتها مع تركيا بسبب اسقاط الأخيرة للمقاتلة الروسية ... و كل الكلام و اللجان راحت خرطي و قبله مشروع انبوب الغاز (ساوث ستريم) الذي يربط روسيا بأوربا أيضا تم إلغاءه بسبب الأزمة الأوكرانية ... روسيا مو دولة مالت شغل.

اقرأ ايضاً