العدد 5148 - الإثنين 10 أكتوبر 2016م الموافق 09 محرم 1438هـ

منتخبنا للشباب يطلق ساعة الصفر الآسيوية ويدخل معسكره التدريبي

اجتماع تنسيقي لفريقي العمل المحلي والآسيوي

ناصر بن حمد في زيارة غير معلنة لمنتخب الشباب
ناصر بن حمد في زيارة غير معلنة لمنتخب الشباب

يدخل منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم الأمتار الأخيرة في استعداده لخوض غمار البطولة الآسيوية للشباب تحت 19 عاماً والمؤهلة لنهائيات كأس العالم للشباب في كوريا الجنوبية 2017، إيذاناً بانطلاق ساعة الصفر في مشواره بالاستحقاق الآسيوي الذي تستضيفه المنامة في الفترة من 13 ولغاية 30 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وانتظم أفراد منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم في معسكرهم بشكل نهائي وذلك ظهر الأمس بفندق إليت جراند في منطقة ضاحية السيف، وخاض حصته التدريبية المسائية على الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم، إذ من المقرر أن يخوض أولى لقاءاته الرسمية ضمن المجموعة الأولى يوم الخميس (13 أكتوبر 2016) في المباراة الافتتاحية أمام منتخب السعودية عند تمام الساعة السابعة والنصف على استاد مدينة خليفة الرياضية.

وشهد تدريب الأمس بقيادة المدرب الوطني المحترف عبدالعزيز عبدو وطاقمه المعاون حضور كل اللاعبين والتزامهم بتعليمات الجهاز الفني طوال الحصة التدريبية التي حظيت بأجواء حماسية كبيرة ومعنوية انعكست على شكل الحصة التدريبية وحضورهم طوال فترات التدريب.

وينتظر المنتخب الوطني للشباب الفزعة الجماهيرية من الأطياف كافة للحضور والمساندة في لقاء الافتتاح الأبرز والأهم أمام المنتخب السعودي، والذي من المؤكد أن يحدد وبشكل دقيق تفاصيل المرحلة المقبلة.

خالد بن سلمان يثمن دعم ناصر بن حمد

ثمن مدير المنتخب الوطني للشباب لكرة القدم الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، توجيهات ممثل جلالة الملك لشئون الشباب والأعمال الخيرية، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، التوجيهات المتمثلة في تقديم كل أشكال الدعم لمنتخب الشباب.

وحرص ناصر بن حمد خلال الفترة الماضية على متابعة كل المستجدات المتعلقة بالأحمر الشاب بشكل مباشر وشخصي مع إدارة المنتخب الوطني وبالتعاون مع اللجنة الأولمبية البحرينية، إذ وجه الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن صادق عسكر لتذليل كل الصعاب أمام منتخب الشباب، مع ضرورة تأمين وتقديم مختلف أشكال الدعم للمنتخب الشاب، والوقوف على كل احتياجاته خلال الفترة الحالية والمقبلة، مشدداً على أهمية الاهتمام بهذا الجيل من اللاعبين والذي يشكلون جزءاً كبيراً من مستقبل الكرة البحرينية.

من جانبه، أشاد خالد بن سلمان بدعم ناصر بن حمد لمشوار منتخب المستقبل ومتابعة سموه الحثيثة، الأمر الذي بعث الاطمئنان والأثر الطيب في نفوس اللاعبين وكل أفراد الفريق، لتقديم المزيد من الجهود والعمل المستمر لضمان التمثيل المشرف للبحرين خلال هذه البطولة.

البوعينين: التأكيد على المتطلبات وزيادة وتيرة العمل

عقدت اللجنة المنظمة لنهائيات كأس آسيا للشباب يوم أمس اجتماعاً مع فريق العمل المكلف من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للإشراف على تنظيم البطولة، وذلك في فندق الدبلومات.

وشهد الاجتماع حضور نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا ورئيس اللجنة التنفيذية للبطولة علي البوعينين، والذي أناب رئيس اللجنة المنظمة العليا ورئيس اتحاد الكرة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، بالإضافة إلى رؤساء اللجان العاملة.

وجاء الاجتماع كأول لقاء تنسيقي يعقد بين الطرفين قبل انطلاق البطولة.

وقال رئيس اللجنة التنفيذية علي البوعينين إن الاجتماع هو الأول الذي يجمع فريق العمل المحلي المنظم للبطولة مع الفريق الآسيوي.

وأوضح أن محتوى الاجتماع تمحور في البداية على مراجعة ما تم الاتفاق عليه مسبقا بين الطرفين. وبين أن الفريقين سبق أن التقيا في أوقات سابقة واتفقا على آلية العمل المشترك والتنسيق بين الطرفين.

وأكد البوعينين أن الاجتماع شهد التصديق على البرنامج العام للعمل لدور المجموعات للبطولة، والذي سينطلق يوم الخميس المقبل.

وأشار إلى أن اللجنة المنظمة لبت المتطلبات التي سبق أن أبداها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بخصوص بعض الجوانب التنظيمية.

وأشار إلى أن الاجتماع الذي عقد أمس سيكون بداية لعديد من الاجتماعات التي ستجمع الطرفين خلال الأيام المقبلة.

من جهة أخرى، بين البوعينين أن الاجتماع شهد مناقشة الأمور التنظيمية المتعلقة بافتتاح البطولة 13 أكتوبر الجاري، مبيناً أنه وبصورة يومية ستعقد اجتماعات بين اللجان المختلفة؛ لمناقشة سير العمل.

وقال إن الأيام المقبلة ستشهد الاجتماعات الفنية لكل مجموعة على حدة، موضحاً أن اجتماعات أخرى ستجمع فريقي العمل المحلي والآسيوي، وذلك في منشآت البطولة وهما استاد مدينة خليفة الرياضية واستاد البحرين الوطني.

عبدالله بن راشد: منتخب الشباب قادر على المنافسة

أكد عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية، رئيس الاتحاد الآسيوي لكمال الأجسام، رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة عن ثقته الكبيرة في قدرة منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم تحت 19 سنة على المنافسة في بطولة كأس آسيا وتقديم المستوى الذي يتواكب مع تطلعات وآمال الشارع الرياضي في البحرين.

وأضاف أن المنتخب يمتلك جميع مقومات النجاح التي تجعله قادراً على التميز في المعترك الآسيوي بدءاً من اللاعبين ومروراً بالجهاز الفني وانتهاء بالكادر الإداري من الكفاءات الوطنية البارزة وهو ما يفرض على الجميع دعم المنتخب والوقوف بجانبه من أجل تحقيق حلم التأهل إلى نهائيات كأس العالم التي ستقام بكوريا الجنوبية 2017.

وأوضح عبدالله بن راشد أن المستويات والنتائج التي حققها المنتخب طوال المرحلة الماضية تبعث على التفاؤل، مشيداً بالدور البارز للاتحاد البحريني لكرة القدم برئاسة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة في تقديم كل أشكال الدعم لهذا المنتخب بهدف تحقيق حلم الوصول إلى المونديال، مؤكداً أهمية استثمار استضافة الحدث الآسيوي على أرضنا وبين جمهورنا للوصول إلى كأس العالم وتحقيق إنجاز جديد للكرة البحرينية.

من الاجتماع التنسيقي
من الاجتماع التنسيقي

العدد 5148 - الإثنين 10 أكتوبر 2016م الموافق 09 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً