العدد 5148 - الإثنين 10 أكتوبر 2016م الموافق 09 محرم 1438هـ

انقذوا الأطفال: الزواج القسري طال فتيات دون سن العاشرة

ذكرت منظمة "انقذوا الأطفال" في تقرير جديد نشر اليوم الثلثاء (11 أكتوبر / تشرين الأول 2016) بمناسبة "اليوم الدولي للطفلة" أنه يتم إجبار فتيات دون سن العاشرة على الزواج ، وأنه تم زواج 700 مليون من الفتيات البالغات وصغيرات السن قبل سن 18 عاما على مستوى العالم .

وجاء في الدراسة ،التي استندت إلى إحصائيات للأمم المتحدة، أنه بحلول عام 2050 ، يحتمل أن تكون 2ر1 مليار فتاة قد أجبرن على الزواج دون سن 18 عاما ، واعتبار الفقر والأزمات من بين الأسباب الرئيسية وراء ذلك .

وقالت سوزانا كروجر ،المدير التنفيذي لمكتب انقذوا الأطفال في ألمانيا، في بيان إن "الزواج المبكر يبدأ حلقة من الأضرار التي تحرم الفتيات من حقوقهن الأساسية للغاية في التعليم والتنمية والاستمتاع بالطفولة".

وجاء في التقرير أن الفتيات أيضا أكثر عرضة للإساءة والإصابة بالأمراض المنقولة جنسيا .

وأعدت "انقذوا الأطفال" ، وهي منظمة مستقلة معنية بالأطفال المحتاجين للمساعدة، قائمة من 144 دولة تشكل الأماكن الأكثر صعوبة على الفتيات من ناحية التعليم وزواج الأطفال وحمل المراهقات والوفيات المتعلقة بالإنجاب.

وكانت منطقة أفريقيا جنوب الصحراء هي الأسوأ في سجل سوء معاملة الفتيات ، فيما تم تصنيف أفغانستان واليمن والهند والصومال كدول يتم بها تزويج الفتيات في أقل الأعمار.

وذكر التقرير أيضا دولا غربية ، حيث وصم الولايات المتحدة وبريطانيا بمعدلات مرتفعة بشكل غير متناسب من حمل المراهقات ، ووصف ألمانيا بأنها دولة بها زواج الأطفال "شائع نسبيا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً