العدد 5148 - الإثنين 10 أكتوبر 2016م الموافق 09 محرم 1438هـ

صورة تعادل "1260 هدفًا" في بطولة الدوري الإنجليزي

لندن - خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

نشرت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية صورة ضمت تسعة مهاجمين هدّافين بصموا على مواسم كبيرة مع أنديتهم في الدوري الإنجليزي، وذلك في إطار الاحتفالات التي تقام بمناسبة مرور ربع قرن على إطلاق نسخة الممتاز (البريمرليغ) في العام 1992.

وضمت الصورة مهاجمين ممن سجل كل واحد منهم على الأقل 100 هدف، إذ سجل اللاعبون التسعة ما يصل إلى 1260 هدفًا على فترات مختلفة من بطولة "البريميرليغ"، إذ التقوا جميعًا في أحد فنادق العاصمة لندن للاحتفاء بمرور 25 عاماً على انطلاق أقوى دوري في العالم.

وضمت الصورة التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كلاً من الويلزي ريان غيغز الذي سجل 109 أهداف، أحرزها جميعها بقميص نادي مانشستر يونايتد بعدما دافع عن ألوانه منذ انطلاق الدوري الممتاز وحتى اعتزاله اللعب في العام 2014.

كما ضمت الصورة أيضًا الهداف الإنجليزي ديون دبلن الذي سجل 111 هدفاً مع أندية مانشستر يونايتد وكوفنتري سيتي وأستون فيلا.

وظهر في الصورة أيضاً الأسطورة الإنجليزية الآن شيرر أفضل هداف في تاريخ "البريميرليغ" بعد توقيعه على 260 هدفًا مع نادي بلاكبيرن روفرز، الذي غادره في العام 1996 للانضمام إلى مواطنه نادي نيوكاسل الذي بقي في صفوفه حتى اعتزاله في العام 2006.

كما برز في الصورة أيضًا المهاجم الهولندي جيمي فلويد هاسلبانك الذي سجل خلال مسيرته في الدوري الإنجليزي الممتاز 127 هدفًا، وقعها بألوان أندية تشلسي وليدز يونايتد وشارلتون وميدلزبره.

كما تضمنت الصورة وجود الهداف الإنجليزي ماتيو لو تيسيي الذي سجل 100 هدف جميعها  مع نادي ساوثهامتون.

وظهر أيضا النجم الإنجليزي مايكل أوين، والذي سجل خلال مشواره في الملاعب الإنجليزية 150 هدفًا بألوان أندية ليفربول ومانشستر يونايتد ونيوكاسل وستوك سيتي.

وكان اللاعب السابع الذي ظهر في الصورة هو الإنجليزي ليس فيرديناند، والذي سجل 149 هدفًا بألوان أندية كوينز بارك رينجرز ونيوكاسل وتوتنهام هوتسبير وويست هام يونايتد وليستر سيتي وبولتون واندرز.

كما تضمنت الصورة تواجد الهداف الإنجليزي إيميل هيسكي صاحب الـ 110 أهداف، والتي سجلها مع كل من أندية ليستر سيتي وليفربول وبرمنغهام سيتي وأستون فيلا وويغان اتلتيك.

وأخيراً، فقد ظهر في الصورة الهولندي روبين فان بيرسي الذي سجل في الملاعب الإنجليزية 144 هدفًا لكل من أندية أرسنال ومانشستر يونايتد، منها هدفه الذي تم تصنيفه كأفضل هدف في تاريخ الدوري الممتاز.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً