العدد 5148 - الإثنين 10 أكتوبر 2016م الموافق 09 محرم 1438هـ

الأندية الألمانية ترفض إقامة معسكراتها في تركيا خلال فترة الأجازة الشتوية

فرانكفورت (ألمانيا) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

أبدت أندية كرة القدم الألمانية عدم رغبتها في التوجه إلى تركيا لإقامة معسكراتها التدريبية خلال فترة الأجازة الشتوية، بسبب الوضع السياسي والعمليات الإرهابية، وقررت إقامة المعسكرات المقررة في يناير/ كانون الثاني في دول أخرى من بينها البرتغال وأسبانيا.

وكشف بحث أجرته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن أندية دوري الدرجة الأولى (البوندسليغا) وكذلك أندية الدرجتين الثانية والثالثة، لن تتوجه إلى بيليك ومختلف المدن التركية الواقعة على شواطئ الريفيرا خلال فترة الأجازة الشتوية المقبلة.

وفي الموسم الماضي، كانت سبعة من أندية البوندسليغا قد أقامت معسكراتها في بيليك التي تشهد معسكرات لنحو 700 فريق في كل عام نظرا للظروف والإمكانات المثالية للتدريبات.

ومن بين تلك الأندية السبعة، ذكرت أندية دارمشتاد وهامبورغ وشتوتغارت وهانوفر أنها لن تعسكر في تركيا، كما يبحث بوروسيا مونشنجلادباخ عن موقع آخر بأجواء مشمسة لإقامة معسكره.

أما فيردر بريمن فلا يستبعد التوجه من جديد إلى تركيا، ولم يحسم هيرتا برلين قراره حتى الآن.

وقال مدير الكرة بنادي دارمشتاد هولجر فاخ: "بالطبع تركيا خارج الحسابات" موضحا أن الوضع السياسي في تركيا هو ما دفع النادي لإقامة المعسكر في أليسانتي بأسبانيا.

ولم ترغب أندية أخرى في كشف الأسباب التي دفعتها لعدم إقامة معسكراتها في تركيا، وقال اللاعب الألماني الدولي السابق ديتر بوردنسكي الذي ينظم المعسكرات التدريبية في تركيا وغيرها إن احتمالات عودة المعسكرات من جديد إلى تركيا ستحسم مع مرور الوقت.

وأعرب بوردنسكي عن اعتقاده أن الأمور ستعود إلى طبيعتها في الموسم المقبل. ولكن إذا استمرت العمليات الإرهابية، سيكون لذلك أثرا طويل المدى".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً