العدد 5148 - الإثنين 10 أكتوبر 2016م الموافق 09 محرم 1438هـ

ديوكوفيتش يتأهل إلى الدور الثالث ببطولة شنغهاي

تأهل نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا إلى الدور الثالث في بطولة شنغهاي للتنس للأساتذة بفوزه على الايطالي فابيو فونيني 6-3 و6-3 اليوم الثلثاء في أول مباراة يخوضها الصربي منذ خسارته أمام ستانيسلاس فافرينكا في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة الشهر الماضي.

ولم يبد على أداء حامل اللقب أي تأثر باصابة المرفق - التي دفعته للانسحاب من بطولة الصين المفتوحة الأسبوع الماضي - أمام فونيني وحسم 83 في المئة من نقاط الارسال الأول في مباراة استغرقت ساعة و15 دقيقة.

وبدأ ديوكوفيتش المباراة بقوة وتقدم 3-صفر ليمسك بزمام المبادرة في المجموعة الأولى ولكن بدا عليه آثار الابتعاد عن الملاعب بارتكاب 18 خطأ سهلا.

وعانى من انتكاسة بسيطة عندما خسر شوط ارساله في مستهل المجموعة الثانية لكنه سيطر على أعصابه ليرد الكسر ويحقق كسرا اخر ليتقدم نحو حسم المباراة بمساعدة منافسه الذي ارتكب 40 خطأ سهلا.

وأطاح الاسباني فليسيانو لوبيز بمواطنه ديفيد فيرير المصنف العاشر في الدور الأول بعدما تغلب عليه 7-6 و4-6 و7-6.

وحقق البلغاري جريجور ديميتروف غير المصنف مفاجأة أخرى بالتغلب على الفرنسي ريشار جاسكيه المصنف 14 بمجموعتين متتاليتين 6-4 و6-4 وفجر الألماني الصاعد الكسندر زفيريف مفاجأة أخرى بفوزه على الكرواتي مارين شيليتش المصنف الثامن.

وعاد الألماني - أصغر لاعب في قائمة أفضل 50 لاعبا في العالم - في النتيجة أمام شيليتش الذي يحظى بخبرة أكبر ليفوز 3-6 و6-3 و6-2 في اخر مباريات اليوم.

وتفوق الاسترالي نيك كيريوس على الأمريكي سام كويري 6-4 و6-4 في مباراة استغرقت أقل من ساعة وسدد فيها 14 ضربة ارسال ساحق ولم يتح فيها لمنافسه أي فرصة لكسر الارسال.

وتغلب الفرنسي جو ويلفريد تسونجا المصنف التاسع على الصربي يانكو تيبسارفيتش غير المصنف 6-3 و7-6 ليبلغ الدور الثالث بينما فاز مواطنه جايل مونفيس المصنف السادس على كيفن اندرسون من جنوب افريقيا 7-6 و6-3.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً