العدد 5148 - الإثنين 10 أكتوبر 2016م الموافق 09 محرم 1438هـ

بالفيديو... قطر تحقق فوزها الأول في تصفيات المونديال على حساب سورية

حققت قطر فوزها الاول وفرملت الصعود السوري بهدف وحيد اليوم (الثلثاء) في الدوحة في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الاولى في الدور الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا.

وسجل حسن الهيدوس (37 من ركلة جزاء) الهدف. وتصدرت ايران ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط بعد فوزها على كوريا الجنوبية (7 نقاط) 1-صفر، بفارق نقطة واحدة امام اوزبكستان التي تغلبت على الصين 2-صفر.

وهذا الفوز الاول لقطر فرفع رصيده الى 3 نقاط فيما تجمد رصيد سوريا عند 4 نقاط.

وكانت سوريا حققت نتيجتين مميزيتن بتعادلها مع كوريا الجنوبية سلبا وعودتها من الصين بالنقاط الثلاث بهدف محمود المواس.

على إستاد جاسم بن حمد الخاص بنادي السد، مر ربع الساعة الاول دون تهديد مباشر من الجانبين رغم سرعة الاداء ورغبة كل منهما في تسجيل هدف مبكر لم يأت.

وحصل "نسور قاسيون" على ركلة حرة في الجهة اليسرى عبر عمر خريبين نفذت الى امام المرمى وشكلت خطورة كبيرة قبل ان يتشارك محمد كسولا وسيباستيان سوريا في ابعادها (20).

وحصل حسن الهيدوس على ركلة جزاء اثر عرقلته من قبل زاهر ميداني انبرى لها بنفسه ووضعها زاحفة الى يمين ابراهيم عالمة (37).

وارتكب قائد المنتخب السوري احمد الصالح خطأ قاتلا داخل المنطقة فخطف سيباستيان سوريا الكرة والتف حول نفسه وسدد لكن الصالح اصلح الخطأ وابعد الكرة ببراعة حارما قطر من هدف ثان (45).

وفي الشوط الثاني، بحث المنتخب السوري عن المعادلة، وحصل الدقائق الاخيرة على فرصة ذهبية من ضربة حرة رائعة لعمر خريبين ارتدت من الحارس سعد الشيب ببراعة الى العارضة (85).

والتقى المنتخبان سابقا في التصفيات العالمية 9 مرات ففازت قطر 4 مرات وسوريا 3 مرات وتعادلتا مرتين، وسجل "العنابي" 14 هدفا مقابل 13 للسوريين الذين لم يتأهلوا في 14 مشاركة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا