العدد 5149 - الثلثاء 11 أكتوبر 2016م الموافق 10 محرم 1438هـ

بيان عراقي: العراق لم يطلب من تركيا انشاء قاعدة عسكرية في الموصل

أفاد بيان عراقي وزع بعد منتصف ليل الثلثاء (11 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) بان العراق لم يطلب من تركيا انشاء قاعدة عسكرية في منطقة بعشيقة في مدينة الموصل شمالي بغداد.

واوضح بيان للمكتب الاعلامي للحكومة العراقية "يؤكد المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي ان تصريحات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان التي ادعى فيها انه طلب إنشاء قاعدة بعشيقة العراقية اثناء زيارته الى انقرة وأن القوات التركية دخلت بعشيقة على هذا الأساس هي تصريحات عارية عن الصحة ومناقضة لما سبقها من تصريحات".

وذكر البيان لقد "صرحوا سابقا بان القوات التركية متواجدة بطلب من محافظ نينوى السابق وفي تصريح اخر أكدوا انها بموافقة حكومة اقليم كردستان وفي تصريح ثالث ادعوا انها بموافقة التحالف الدولي الذي كذب ادعاءاتهم علنا".

وقال البيان العراقي "إن التصريحات المتخبطة للقيادة التركية توضح مدى الحرج الذي وضعوا أنفسهم فيه، وانهم بعملهم هذا ورطوا الجيش التركي في مغامرة واعتداء على بلد جار غير محسوبة العواقب وأننا سننشر الوثائق التي تدلل بطلان ادعاءات القيادة التركية".

واضاف البيان "نؤكد ان العراقيين ماضون في تحرير كل شبر من بلادهم من ارهاب داعش وسيقاومون احتلال اراضيهم، وان يوم النصر قريب ولن تثنينا عن ذلك الاطراف التي تريد اشغالنا عن هدفنا الاساسي وادخالنا في حرب اعلامية وتصريحات انفعالية لا إثر لها".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:46 ص

      لماذا تكذب يا العبادي وانت سخصيا طلبت هذا الطلب من تركيا والكل يعلم هذا

    • زائر 2 | 7:10 م

      وهل يخجل اي سياسي من الكذب؟ و هل يحتاج اردوغان الي تكذيب حتي يغير رأيه؟ الموضوع طموح للخلود و توريط لافراد الجيش و عدم الاهتمام بحياتهم و ما يحصل لهم. هكذا هو العالم الذي أسسه الانسان علي هذه الكرة.

    • زائر 1 | 6:22 م

      حقيقي مسكين اللي كتب هذي التصريح/ الدعاية الاعلامية .

اقرأ ايضاً