العدد 5149 - الثلثاء 11 أكتوبر 2016م الموافق 10 محرم 1438هـ

مدرب تشيلي: سعداء بالفوز على بيرو والمنتخب يتعرض لحملة إعلامية معادية

أعرب المدير الفني لمنتخب تشيلي الأول لكرة القدم الأرجنتيني خوان أنطونيو بيزي، عن سعادته بالفوز، الذي حققه فريقه أمس (الثلثاء) على نظيره البيروفي بنتيجة 2-1 في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وأكد بيزي في الوقت نفسه استياءه من الانتقادات الموجهة للفريق، وهو ما دفعه للتفكير في الرحيل عن منصبه، الأمر، الذي قوبل بالرفض من قبل القيادات الكروية في تشيلي.

وقال المدرب الأرجنتيني عقب اللقاء: "لقد اتخذت وسائل الإعلام في تشيلي موقفا معاديا للمنتخب".

ومن جانبه، كشف رئيس اتحاد الكرة أرتور صلاح في تشيلي، أن بيزي فكر في الاستقالة بسبب معلومات "مشوهة"، مثل ما قيل عن إقامة الفريق لحفل شواء بدلا من خوض التدريبات أو بسبب الانتقادات الموجهة من وسائل الإعلام المحلية، التي تؤكد أن قواعد السلوك القويم لا تطبق داخل الفريق أو أن هناك غياب للتخطيط السليم.

وأضاف صلاح "علينا أن نستخلص الدروس لأنه كان أسبوعا مريعا مفعما بالشكوك حول كل ما يتم القيام به، وهذا ليس صحيحا، علينا أن نتعاون جميعا من أجل الذهاب لروسيا، ووسائل الإعلام لها أهميتها، هناك العديد من المعلومات المشوهة وهذا يشكل أمرا معقدا بالنسبة للمدرب".

ولم يعلن رئيس اتحاد الكرة في تشيلي عن رفضه لرحيل بيزي عن منصبه وحسب، بل منحه كامل دعمه وتأييده.

وبعد الفوز الذي حققه اليوم بفضل هدفي نجمه أرتورو فيدال، وصل منتخب تشيلي إلى النقطة 14، وعلى رغم أنه يحتل المركز السابع، فقد بات قريبا من الدخول إلى أحد مراكز التأهل للمونديال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً