العدد 5149 - الثلثاء 11 أكتوبر 2016م الموافق 10 محرم 1438هـ

مدرب كوريا الجنوبية يأسف لغياب الفاعلية الهجومية أمام إيران

طهران - خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

تحسر مدرب كوريا الجنوبية أولي شتيلكه على غياب الفاعلية الهجومية بعد أن فشل فريقه في تشكيل خطورة كبيرة في خسارته 1-صفر أمام إيران في طهران بتصفيات كأس العالم لكرة القدم أمس (الثلثاء).

وهيمنت إيران متصدرة المجموعة الأولى بالتصفيات الآسيوية على اللقاء باستاد أزادي وسجل المهاجم ساردار آزمون هدف الفوز في الشوط الأول.

وعجزت كوريا الجنوبية التي خسرت للمرة الأولى في التصفيات عن مجاراة المنتخب الإيراني المتحمس وواجهت صعوبات في صناعة الفرص أمام الدفاع المحكم لأصحاب الأرض.

وقال شتيلكه للصحافيين: "هدفنا الرئيسي هو التأهل لكأس العالم لكن اذا لعبنا بهذه الطريقة سيكون من الصعب تحقيق ذلك. من المؤلم أن نعترف بذلك لكن يجب أن نشيد بالفريق الأفضل".

وأضاف "أشركت كيم شين-ووك في الشوط الثاني لإيجاد حلول للتسجيل لكن لم يفلح الأمر ويرجع هذا لعدم امتلاكنا لمهاجم مثل سيباستيان سوريا" في إشارة لمهاجم قطر الذي تسبب في مشاكل لكوريا الجنوبية في المباراة السابقة.

وتفوقت إيران في المواجهات البدنية ويشعر شتيلكه بأن الوسيلة الوحيدة للتغلب على هذا العجز هي تطوير أسلوب جديد لفهم طريقتهم في كرة القدم.

وتابع المدرب الألماني البالغ عمره 61 عاما "أدرك أن إيران ضغطت علينا معتمدة على قوتها البدنية لكن أعتقد أن هناك أمرا أساسيا غير صحيح مرتبط بعدم قدرتنا على الفوز هنا حتى بلاعبين ومدربين جدد. لاعبونا أصغر حجما أو أضعف من لاعبي إيران. سنحتاج لكثير من الوقت للتغلب على هذا بتطبيق أسلوب لعب صارم يناسبنا".

وتحتل كوريا الجنوبية المركز الثالث بعد أربع مباريات وستستضيف أوزبكستان صاحبة المركز الثاني الشهر المقبل.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:47 م

      مدرب ما هو صاحي
      شكله ما يعرف كوريا الجنوبية
      وخاصة في تصفيات كاس العالم
      الحل مدرب كوري أحسن ليهم

اقرأ ايضاً