العدد 5150 - الأربعاء 12 أكتوبر 2016م الموافق 11 محرم 1438هـ

اليوم انطلاق كأس آسيا للشباب بمشاركة 16 منتخباً آسيويّاً

برعاية ناصر بن حمد... واستاد خليفة يحتضن الافتتاح

استاد مدينة خليفة جاهز لافتتاح البطولة
استاد مدينة خليفة جاهز لافتتاح البطولة

تفتح مملكة البحرين ذراعيها لاحتضان 16 منتخباً آسيويّاً عندما تحتضن اليوم (الخميس) الساعة 7:10 مساء منافسات بطولة كأس آسيا للشباب لكرة القدم تحت 19 عاماً والتي ستقام حتى 30 الشهر الجاري على استاد البحرين الوطني واستاد خليفة الرياضي، برعاية كريمة من ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وتعتبر بطولة كأس آسيا للشباب تحت 19 عاماً أول حدث آسيوي تحتضنه المملكة على مستوى كرة القدم، إذ لم يسبق للبحرين أن استضافت أية بطولة آسيوية سواء على مستوى المنتخب الأول أو منتخبات الفئات السنية.

واختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مملكة البحرين لاستضافة البطولة نظراً لقوة ملفها وامتلاكها لجميع مقومات النجاح اللازمة لإخراج الحدث الآسيوي بأبهى صورة، وذلك على ضوء ما تتمتع به من بنية تحتية وكوادر بشرية ومجموعة من الخدمات والتسهيلات اللازمة لإنجاح العرس الآسيوي.

ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى نهائيات كأس العالم للشباب التي ستقام بكوريا الجنوبية 2017، وفي حال وصول منتخب كوريا الجنوبية للدور الرباعي ستتأهل المنتخبات الأربعة لكأس العالم مباشرة بما أن منتخب كوريا الجنوبية هو المستضيف، وستتاح الفرصة أمام منتخب آسيوي خامس سيتم اختياره عبر إقامة مواجهات بين الفرق الأربعة التي خرجت من دور الثمانية لتحديد هوية المنتخب الخامس الذي سيتأهل لكأس العالم، وفي حال عدم تأهل منتخب كوريا الجنوبية سينال أصحاب المراكز الثلاثة الأولى بطاقات التأهل مباشرة فقط مع المستضيف ليمثل الكرة الآسيوية 4 منتخبات فقط في المحفل العالمي.

وسيقام حفل الافتتاح اليوم تحت شعار «شمس آسيا تشرق في البحرين» بتنفيذ من شركة «اي ام جي» المتخصصة في تنظيم الاحتفالات.

وأكد رئيس اللجنة التنفيذية للبطولة علي بن أحمد البوعينين أن حفل الافتتاح سيستغرق 20 دقيقة فقط، إذ سيبدأ الحفل الذي سيقام على استاد خليفة الرياضي من الساعة 7:10 حتى 7:30 على أن تنطلق مباراة منتخبنا الوطني ونظيره السعودي ضمن منافسات المجموعة الأولى بعد الحفل مباشرة.

وأضاف البوعينين أن حفل الافتتاح سيكون مبسطاً وسيتضمن مجموعة من اللوحات الفنية المعبرة بمصاحبة الموسيقى، ودخول أعلام الدول المشاركة مع علم الاتحاد الآسيوي.

وأوضح البوعينين أن الشركة المنظمة لحفل الافتتاح أجرت تجارب عدة للحفل الأولى أقيمت يوم الثلثاء الماضي على الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم، بينما أقيمت التجربة النهائية الأخيرة مساء أمس (الأربعاء) على استاد خليفة الرياضي.

وأكد رئيس اللجنة التنفيذية للبطولة جاهزية كافة اللجان العاملة لانطلاق العرس الآسيوي، مشيراً إلى ارتياح المسئولين في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من سير العمل، بما يتوافق مع شروط ومتطلبات الاتحاد القاري، الأمر الذي ينبئ باستضافة واحدة من أفضل البطولات القارية.

العدد 5150 - الأربعاء 12 أكتوبر 2016م الموافق 11 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 10:30 ص

      كنا نتمنى استغلال الحدث بانشاء ملاعب جديدة لكن الغريب ان نفس الملاعب من عشرات السنين هذي هي مجرد عمل تطويرات فيها . بالتوفيق لمنتخبنا .

    • زائر 4 | 4:13 ص

      مضحك مبكي "ملف البحرين قوي"... و البطولة راح تلعب بس على ملعبين!!!.. جد والله شكل اتحاد الكوورة يفكر بطولة اسيا "الدوري البحريني"...
      حالتنا حالة من جهة قلة الملاعب... شلون تطور الكوورة عندنااا؟!!!

    • زائر 3 | 3:52 ص

      الملعب من الصورة يبين امنتف النجيل الطبيعي في دول الفقيرة يزرع حتي في الأسفلت او عندنة يدللونه او بعد مايطلع عدل الظاهر من القهر؟!

    • زائر 1 | 12:38 ص

      مافي ملاعب عدله عندنا رجاء لا تستضيفون وتفشلونا

    • زائر 2 زائر 1 | 3:33 ص

      كلامك موب محله خلك في حالك

    • زائر 5 زائر 2 | 9:24 ص

      أقول في نقل ؟؟؟

اقرأ ايضاً