العدد 5150 - الأربعاء 12 أكتوبر 2016م الموافق 11 محرم 1438هـ

رئيس جامعة البحرين: الجامعة تدعم كل إبداع يصب في صالح النهوض بالوطن

الصخير – جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

 

استقبل رئيس جامعة البحرين رياض يوسف حمزة، الطلبة الذين يشكلون فريق  A ACADEMY التطوعي الفائز بجائزة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة لرواد الأعمال التطوعية، والمركز الثاني لجائزة محفوظة الزياني لرواد الأعمال التطوعية.

وأشاد رئيس الجامعة بروح المسئولية التي تحلى بها أعضاء الفريق، ودافعيتهم العالية من أجل مساعدة أقرانهم الطلبة في الدراسة، والوصول إلى التفوق، مشيراً إلى أن هذا الحسّ العالي بمدّ يد العون للآخرين، هي من القيم البحرينية والعربية الأصيلة، وجزءاً مهماً من تعاليم ديننا الحنيف بأن يؤدي المرء زكاة علمه. 

وفريقA ACADEMY التطوعي هم 11 طالباً وطالبة من ستة تخصصات في جامعة البحرين (الهندسة، والحقوق، والعلوم، وإدارة الأعمال، والتربية الرياضية والعلاج الطبيعي) منذ ذوي المعدلات الجامعية العالية، قرر تأسيس أكاديمية تطوعية مختصه بتقديم دروس إضافية لطلبة الجامعات، وتنقسم الدروس الى قسمين: دروس وتدريبات عبر اليوتيوب، ودروس وتدريبات مباشرة في الجامعة.

وقال حمزة في هذا الصدد إن الجسم الطلابي كبير جداً، وهناك تفاوت كبير بين مكوناته، وطرائق مختلفة في التحصيل ووصول المعلومة، ومن أنجح هذه الطرق أن يعلم الطلبة أقرانهم، فهم الأقرب إليهم في العمر والفهم لطبيعة إدراكهم، وقد أسست جامعة البحرين برنامجاً لتعليم الأقران منذ عدة سنوات، ولكن فريقA ACADEMY التطوعي قد خطا خطوة إضافية بنقل هذا العمل إلى وسائل التواصل الاجتماعي، واصفاً ما يقوم به الفريق بـ "الرائع". وأكد "إننا فخورون بطلبتنا الذين يشيعون ثقافة جديدة في مجتمعهم، وهي ثقافة العطاء من دون مقابل سوى الشعور بالمسؤولية الوطنية والأخلاقية تجاه بقية زملائهم في الجامعات، وهو دور تكاملي يقوم به هؤلاء الطلبة، وغيرهم كثير – والحمد لله – من الذين يقدّمون المصلحة العامة قبل كل شيء... إنه إحساس وطني عالٍ ولا شك".

من جانبه، أثنى صاحب الفكرة ورئيس الفريق الطالب عبدالله شوقي المناعي، بلقاء الفريق برئيس الجامعة الذي هنأهم، وأشار إلى الدعم الكامل من قبل إدارة الجامعة للمشاريع التي تتميز بالإبداع، وتحفز الطلبة على إظهار أفضل ما لديهم. وقال: "لقد أثبت المجتمع البحريني من خلال طلبة جامعة البحرين، أنه مجتمع متماسك وحيوي، ومحب للعمل التطوعي. فالمشروع الذي بدأ بالتدريس من قبل شخص واحد ولمادة واحدة، صار اليوم يقدّم 30 مادة دراسية جامعية، من قبل 40 طالباً متفوقاً من جميع الكليات، ولا نزال نتوقع المزيد من الطلبة المتفوقين للإنضمام إلينا". وكان الفريق قد بدأ بالتشكل في الفصل الأول من السنة الدراسية الماضية 2015/2016.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً