العدد 5150 - الأربعاء 12 أكتوبر 2016م الموافق 11 محرم 1438هـ

نادال يلمح إلى احتمال إنهاء موسمه والتفرغ للتمارين

المح الاسباني رافايل نادال بعد خروجه من الدور الثاني في دورة شنغهاي الدولية لكرة المضرب، إحدى دورات الماسترز (1000 نقطة) والبالغة جوائزها أكثر من 7.65 ملايين دولار، إلى احتمال إنهاء موسمه والتفرغ للتمارين.

وخسر نادال الخامس عالميا أمام الصربي فيكتور ترويسكي 3-6 و6-7 (3-7) في المباراة الأولى بعد إن اعفي من خوض الدور الأول، وقال بعد الهزيمة "لا استطيع أن احدد الآن ما سأقوم بعمله في الأشهر المقبلة. لست واثقا من روزنامتي ولا اعرف ماذا علي أن افعل كي أكون جاهزا 100% للموسم المقبل".

ولم يبلغ نادال (30 عاما)، صاحب 14 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، المباراة النهائية منذ تتويجه في برشلونة في ابريل/ نيسان باللقب الثاني هذا الموسم.

وقبل بطولة الماسترز التي تجمع أفضل 8 لاعبين من 13 إلى 20 نوفمبر/ تشرين الثاني في لندن ولم يتأهل إليها نادال بعد، هناك دورة باريس للماسترز (1000 نقطة)، لكن اللاعب الاسباني يعتبر انه ليس من الضروري المشاركة في الدورات المتبقية هذا الموسم.

ويقول في هذا الصدد: "أحيانا، الاستمرار في المشاركة لا يشكل الحل، وأحيانا يكون الحل في التوقف عن اللعب واستئناف برنامج التدريب"، موضحا انه ليس واثقا حتى الآن: "قد أشارك في دورة بال (السويسرية) بعد أسبوعين".

وقبل تلقيه الخسارة الأولى أمام ترويسكي (مصنف 31 عالميا) في سادس مواجهة بينهما، خرج نادال من ربع نهائي دورة بكين بخسارته أمام البلغاري غريغور ديميتروف بمجموعتين.

ويشكو نادال من معصم يده اليمنى على رغم قلة استخدامها لأنه أعسر، ومن البطء في التحرك، ويعتبر أن عليه العمل لحل هاتين المشكلتين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً