العدد 5150 - الأربعاء 12 أكتوبر 2016م الموافق 11 محرم 1438هـ

فرقة "موسيقيون بلا حدود" تحيي حفلا بعنوان "صوت السلام" غدا

ضمن فعاليات مهرجان البحرين الدولي للموسيقى

المنامة- هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

تقام يوم غد الجمعة الموافق 14 أكتوبر/ تشرين الأول 2016م في تمام الساعة 8:00 مساء أمسية فنيّة لفرقة موسيقيون بلا حدود بعنوان "صوت السلام"، وذلك على خشبة الصالة الثقافيّة ضمن فعاليات مهرجان البحرين الدوليّ للموسيقى في نسخته الخامسة والعشرين. والدعوة عامة إلى الحفل.

وتعد فرقة "موسيقيون بلا حدود" مشروع موسيقي ولد في البحرين على يد خمسة موسيقيين محترفين هم: العراقي سعد محمود جواد (العود)، البحريني أحمد غواص (بزّق)، الفرنسي إيبانتوتا (جيتار)، الأرجنتيني كارلوس فيارويل (باص جيتار)، والمصري أحمد معني (إيقاعات)، فهم بالتالي مختلفون في الجنسية واللغة والثقافة، لكنهم يتكلمون لغة واحدة، لغة المحبة والسلام، لغة لا تحدّها أية حدود، ألا وهي لغة الموسيقى.

بالإضافة إلى التفافهم حول لغة الموسيقى، يتشارك أعضاء المجموعة في اتفاقهم على أن يوظّفوا ويكرّسوا موهبتهم من أجل نشر المحبة والتآخي والسلام، وأن يبرزوا تنوّع تراثاهم وثقافاتهم وطرق امتزاجها بغيرها من ثقافات العالم لكي تحيا الإنسانية برقيّ ووئام.

ويتألف برنامج حفل موسيقى صوت السلام من إثنتي عشرة فقرة موسيقية مميزة تجسّد الرسالة العالمية التي تحملها الفرقة، منها معزوفات "هنا البحرين" و "تانغو العود" وفلامنكو العود" و "أيام زمان" و "دروب السفر" و "بيكينيا سيريناتا ديورنا" و "فرخنده" و "مانهادي كرنفال" و "بناكو"، بالإضافة إلى عدد من الفقرات التي تحتفي بعمالقة الفن العربي أمثال السيدة فيروز وعمار الشريعي ودحمان الحراشي.

يذكر إن الحفل مجانيّ والدعوة عامة، وإن فعاليات مهرجان البحرين الدولي للموسيقى ستظل قائمة حتى 22 من أكتوبر الجاري عبر باقة من الفعاليات والأنشطة الموسيقية المتنوعة من مختلف دول العالم.

ويحتفل مهرجان البحرين الدولي للموسيقى هذا العام بيوبيله الفضي ويقدم برنامجاً حافلاً بالفعاليات في كل من مسرح البحرين الوطني، الصالة الثقافية، دار المحرّق ومتحف البحرين الوطني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً