العدد 5150 - الأربعاء 12 أكتوبر 2016م الموافق 11 محرم 1438هـ

بومجيد: حرص نيابي على كشف الحقائق ودعم المشاريع الاقتصادية

القضيبية - مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

 

 أكد عضو لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب النائب عبدالرحمن بومجيد على أهمية تعزيز ودعم العلاقات المشتركة والثنائية بين مملكة البحرين وجمهورية المانيا الصديقة، والعمل على زيادة تبادل اللقاءات المشتركة والزيارات بين البلدين في سبيل تطوير المجال التشريعي والبرلماني والاطلاع على تجربة كلا الجانبين في هذا المجال .

موضحا بومجيد أن مجلس النواب وبتوجيهات ومتابعة من رئيس مجلس النواب أحمد إبراهيم الملا حريص على زيادة تفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية، وتعزيز التعاون في كافة المجالات ودعم المشاريع الاقتصادية والاستثمارية، مع كشف الحقائق والرد على المغالطات وإبراز الإنجازات والمكتسبات في دولة المؤسسات والقانون.

 جاء ذلك خلال اجتماع مجلس النواب برئاسة النائب عبدالرحمن بومجيد صباح اليوم الخميس (13 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) مع  وفد مجلس النواب الاتحادي (البوندستاغ) بجمهورية المانيا الصديقة، وقد شارك بالاجتماع كل من رئيس بعثة الشرف النائب عيسى الكوهجي ، والنائب جمال بوحسن ، فيما ضم وفد البرلمان الألماني كل من : رئيس لجنة الدفاع رينر ارنولد ، نائب رئيس لجنة الدفاع ود. فرتز فلجنتريو ، عضو لجنة الدفاع ود. كارل بيرنر ، و مستشار لمجموعة العمل حول سياسة الأمن والدفاع من الحزب الديمقراطي الاشتراكي جان ماركوس ، وبحضور السفير الألماني لدى البلاد سيمز بروتز.

ومن جانبه أشاد الوفد الألماني بالمشروع الإصلاحي والعمل البرلماني في مملكة البحرين، والتطلع إلى مزيد من التعاون المثمر بين البلدين الصديقين، ومتمنيا لمملكة البحرين المزيد من التقدم والإزدهار، وضرورة التواصل البرلماني المستمر والسعي معا لدعم التعاون الدولي في مكافحة الإرهاب وضمان الأمن والإستقرار للدول والشعوب.

 كما ناقش الجانبان أهم المستجدات والقضايا في المنطقة وأبرزها التدخلات الإيرانية في الشئون الداخلية، بجانب مكافحة ظاهرة الأعمال الارهابية، والتي بدأت بالانتشار في جميع انحاء العالم، وأهمية تعاون وتكاتف الجميع للتصدي للهجمات الارهابية .

 وعلى ذات الصعيد أشار النائب عيسى الكوهجي إلى ضرورة تعزيز التواصل البرلماني الاوروبي مع ممثلي الشعب البحريني لبيان الإنجازات الشاملة وما تحقق عبر المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى، خاصة في الجانب السياسي والاقتصادي والبرلماني والحقوقي، السعي المتواصل لكشف الحقائق والرد على المعلومات غير الصحيحة التي تروجها بعض الجهات والجماعات المتطرفة والإرهابية ذات الأجندة غير الوطنية.

ومن جانبه أكد النائب جمال بوحسن التطورات الإيجابية والمبادرات الحضارية التي قامت بها مملكة البحرين في المجال الحقوقي، وما تم مؤخرا تطوير عمل المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في مملكة البحرين، مؤكدا على أهمية تعاون الدول الأوروبية في عدم السماح لبعض المتطرفين لاستغلال ملف حقوق الإنسان للإساءة للعلاقات بين الدول عبر مبادئ حرية الرأي التعبير والممارسات الديمقراطية، لأن ثمة جهات خارجية تستغل الملف الحقوقي بشكل مسيس غير موضوعي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً