العدد 5151 - الخميس 13 أكتوبر 2016م الموافق 12 محرم 1438هـ

عشرات الغارات تستهدف الاحياء الشرقية لحلب

شن الطيران السوري وحليفه الروسي ليلاً عشرات الغارات المكثفة على الاحياء الشرقية التي تخضع لسيطرة الفصائل المعارضة في مدينة حلب، حسبما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الجمعة (14 أكتوبر / تشرين الأول 2016).

وذكر مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس صباح الجمعة "تستهدف ضربات جوية مكثفة مناطق تقع في الاحياء الشرقية لمدينة حلب منذ فجر اليوم وحتى الآن". دون ان يتمكن من اعطاء حصيلة للضحايا بعد.

وتنفذ القوات الجوية منذ ثلاثة اسابيع غارات على الاحياء الشرقية لمدينة حلب عندما اعلنت شنها هجوم عليها في 22 ايلول/سبتمبر بهدف استعادتها من الفصائل المقاتلة التي تسيطر عليها منذ صيف 2012.

وأشار عبد الرحمن إلى "ان كثافة الغارات تظهر نية الروس باستعادة الاحياء الشرقية باي ثمن".

وأعلن الجيش الروسي الخميس استعداده لضمان "انسحاب آمن" للمسلحين المعارضين من احياء شرق حلب مع اسلحتهم قبل يومين من استئناف المباحثات الروسية الاميركية حول سورية.

ويرى محللون ان هذا الاقتراح هو مناورة من اجل تخفيف الضغط والتظاهر بتقديم بدائل دبلوماسية.

ويقول المختص بالقضية السورية توماس بييريه "ليس هناك تغيير في الاستراتيجية الروسية حيث يبقى الهدف انهاء وجود المسلحين في حلب".

ومنذ هجوم قوات النظام في 22 ايلول/سبتمبر وثق المرصد مقتل اكثر من 370 شخصا بينهم 68 طفلا في القصف الروسي والسوري على الاحياء الشرقية التي يعيش فيها نحو 250 الف شخص.

وأعلنت الولايات المتحدة وروسيا، اللتين "علقتا" في مطلع الشهر الحالي حوارهما حول سورية، انهما سيجريان لقاءان دوليان تشارك فيهما عدة دول اساسية عربية وغربية الاول السبت في لوزان بسويسرا، والآخر في لندن الاحد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً