العدد 5152 - الجمعة 14 أكتوبر 2016م الموافق 13 محرم 1438هـ

"معرض الشرق الأوسط للصوتيات والمرئيات 2016" ينطلق نهاية الشهر الجاري بدبي

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

بدأ العد التنازلي للدورة الافتتاحية من معرض الشرق الأوسط للصوتيات والمرئيات ، والمقرر أن يشهد إطلاق عشرات المنتجات، ندوات الصناعة ومنطقة عروض حية على مدى ثلاثة أيام مزدحمة من التواصل من خلال المعرض التجاري المتخصص في سوق السمعيات والمرئيات والترفيه بالمنطقة.

يقام المعرض خلال الفترة من 31 أكتوبر وحتى 2 نوفمبر في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، وقد جذب معرض الشرق الأوسط للصوتيات والمرئيات 2016 أكبر الأسماء في هذه الصناعة مثل "بوز انترناشيونال"، "سنهايزر"، "مارتن بروفيشنال"، "آدم هول"، و"موناكو انترناشيونال" الذين يشاركون بهدف الاحتكاك والتفاعل مع أبرز الموزعين الأقلميين مثل جي اس ال بروفيشنال وإيكو بيتس وAVISS.

تشارك هذه الأسماء إلى جانب 40 عارضا من 12 دولة، كلهم يستهدفون السوق الأقليمية الناشئة التي تحتضن الأحداث، المهرجانات، الحفلات المباشرة الرائعة، إلى جانب الفنادق ومراكز التجزئة التي تتطلب أحدث التقنيات لتعزيز تجربة الزائر.

وقال الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الشركة المنظمة للمعرض، أحمد باولس: "هذه صناعة تتطور باستمرار بفضل التقنيات الجديدة التي تدخل السوق كل عام".

وتابع قائلا: "ومن الأخبار المبشّرة أن أبرز علامات العالم سيقدمون أحدث خطوط منتجاتهم وحلولهم من خلال معرض الشرق الأوسط للصوتيات والمرئيات 2016، من إضاءة المسارح، معدات الدي جي DJ إلى التأثيرات الخاصة والوسائط المتعددة، أو مكبرات الصوت النقالة، أنظمة الصوتيات والسمعيات والمرئيات، إلى البنية التحتية، الدعامات، إعداد المسارح والتأثيث".

وتعد بوز انترناشيونال من أبرز العارضين الذين يستعدون لمعرض برولايت آند ساوند الشرق الأوسط 2016 بتشكيلة خطوط منتجات جديدة.
وسيقدم الصانع الأمريكي تشكيلة مكبرات الصوت ShowMatch DeltaQ ومكبرات PowerShare. وقال فوات كورو، مدير المبيعات العالمية والتسويق في بوز انترناشيونال أنShowMatch  تستهدف تطبيقين – الأول هو سوق التركيبات الثابتة مثل مراكز الفنون التمثيلية، أماكن الموسيقى الحية، ودور العبادة، والثاني هو سوق التأجير للرحلات والسمعيات والمرئيات المؤسسية.

وأضاف كورو قائلا: "نعمل في قطاع الصوتيات الاحترافية لأكثر من 40 عاما وقد رسخنا مكانة قوية جدا في الموسيقى الخلفية في التجزئة، المطاعم، وغيرها من الأجواء الأخرى التي تكون فيها مهمة الصوتيات تعزيز الحالة المزاجية للتشغيل. نجحنا في توسيع حضورنا في تقوية صوت المقدمة عالية الإنتاجية من خلال تطوير تقنيتنا DeltaQ".

وتابع: "قمنا أولا بتوفير DeltaQ لتطبيقات التركيب الثابت من خلال منتجنا RoomMatch. نال الأداء رضا العملاء، لكنهم دائما ما كانوا يسألون عن نسخة نقالة. لذلك نطلق ShowMatch المصمم لكل من التطبيقات الثابتة والنقالة بشكل أصغر وأخف بكثير يوفر تناسبا رائعا بين الحجم والناتج".

وأضاف كورو: "المثير حقا، وخاصة في الشرق الأوسط، هو وجود سوق حيوية جدا للسمعيات والمرئيات المؤسسية مثل المؤتمرات والمعارض التجارية التي تستلزم تقوية الصوت من نظام تأجير نقال. تغيرت متطلباتها الصوتية بمرور الزمن، من مجرد سماعة على المسرح وتقدم عرض باوربوينت إلى ما هو الآن وسيط  إعلامي غني جدا في مؤتمر".

واستطرد قائلا: "نعتقد أن هذا قطاع يمكننا من خلاله تقديم شيء فريد من خلال ShowMatch. يمكننا تقديم مستوى الأداء الذي يحتاجونه بوحدات أقل لتقليل وزن التجهيزات، تكاليف نظام أقل، وتحسين خطوط رؤية المتفرجين دون التأثير على التغطية".

من جانبه قال ماركوس كلوسنر، مدير المنتجات لإضاءة المسارح في هارمان بروفيشنال سوليويشنز: "يقدم MAC Axiom Hybrid تطورا لـ "مارتن". فإلى جانب مجموعة التأثيرات الشاملة للتركيب فإن تنفيذ لوحة ألوان MAC Viper CMY يمنح المصممين ميزة اختيار غير محدود، من درجات الألوان الرقيقة إلى الألوان المشبعة العميقة".

إلى جانب إطلاق عشرات المنتجات يتضمن برولايت آند ساوند الشرق الأوسط فعالية Stage On، وهي عبارة عن منطقة عروض حية خارجية تتضمن أحدث أنظمة PA والسمعيات والمرئيات لمجموعة مختارة من العارضين.

وفي سياق متصل يستضيف الاتحاد الدولي للأحداث الحية (ILEA) مناقشات الطاولة المستديرة التثقيفية بمشاركة رواد الصناعة من "نيومان آند مولر"، بي آر جي جيرهاوس"، برودكشن تكنولوجي، Eclipse Staging Services، لمناقشة يناقشون مواضيع رئيسية تهم أغلب المعنيين والعاملين في قطاع الترفيه والإبداع بالمنطقة.

يعد معرض الشرق الأوسط للصوتيات والمرئيات النسخة الخامسة من شبكة أحداث برولايت آند ساوند حول العالم، والتي تقام بالتزامن مع معرض الإضاءة في الشرق الأوسط 2016، وهو معرض، مؤتمر وجائزة الإضاءة المتخصصة في المنطقة لتصميم وتقنية الإضاءة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً