العدد 5153 - السبت 15 أكتوبر 2016م الموافق 14 محرم 1438هـ

«الأوقاف الكويتية»: تراجع استغلال التكفيريين للمنابر

الوسط – المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

بعد رصد انتشار للفكر المتشدد والمتطرف في السنوات الاخيرة في محافظة الجهراء بالكويت، كشف مصدر مسئول في وزارة الاوقاف والشئون الاسلامية الكويتية عن جهود مكثفة من الوزارة، ممثلة بمركز الوسطية للتصدي لهذه الافكار والحد منها ، بحسب ما نقلت صحيفة "القبس" الكويتية أمس السبت (15 أكتوبر / تشرين الأول 2016).

 وقال المصدر أن ابرز هذه الجهود هي دورات مكثفة لائمة ومؤذنين في المحافظة وآلية لالقاء كلمات في مدارسها ودور القرآن فيها.

ولفت إلى أن هذا الفكر انخفض وانحصر بشكل كبير بعد جهود الداخلية والجهات المعنية لردعه، اضافة الى اختفاء ظاهرة استغلال المنابر في نشر الافكار المتطرفة.

وافاد المصدر أن التكفيريين والمتشددين اتجهوا الى نشر افكارهم الهدامة في شبكات التواصل الاجتماعي والمنتديات، إلا أن الوزارة اتخذت آلية لمحاورتهم والرد عليهم بالدلائل ونصحهم بشكل شبه ودي لضمان عدم نفورهم حين تتم مخاطبتهم بشكل رسمي.

وبين ان الوزارة تعمل على اتخاذ كل الآليات التي من شانها احتواء هذه الافكار، وابعادها عن الشباب والفتيات بكل المحافظات، وهناك فرق مختصة لتطبيق هذه الآليات.

وشدد أن الاوقاف ستركز على المخيمات، خاصة بعد اقتراب موسمها، وستزور العديد منها لمحاورة الشباب وتوعيتهم من اي مخاطر قد تهددهم، والابتعاد عن العنف والتعصب الطائفي والديني والقبلي. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً