العدد 5153 - السبت 15 أكتوبر 2016م الموافق 14 محرم 1438هـ

رئيسة كوريا الجنوبية: سول لن تسعى لحل وسط مع نظام كوريا الشمالية المستبد

تعهدت رئيسة كوريا الجنوبية باك كون هيه اليوم الأحد (16 أكتوبر / تشرين الأول 2016) بأن سول لن تسعى لحل وسط مع كوريا الشمالية بسبب القضايا المتعلقة بالتهديدات الصاروخية، مضيفة أن الانشقاقات الاخيرة للكوريين الشماليين، من بينهم مسؤولون كبار تظهر أيضا استبداد نظام كيم جونج-أون، طبقا لما ذكرته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للانباء.

وقالت باك في رسالة فيديو في حدث رياضي لهؤلاء الذين فروا من خمسة أقاليم كورية شمالية إلى الجنوب "على الرغم من أن شعبها يعاني من فيضانات ومشكلات اقتصادية، تهدد كوريا الشمالية السلام ومستقبل الكوريين الشماليين بالتركيز على الاسلحة النووية والصواريخ. لن نستسلم أو نتوصل إلى حل وسط معهم".

ويعمل مجلس الامن الدولي وكوريا الجنوبية على صياغة قرار جديد لمعاقبة كوريا الشمالية بسبب تجربتها النووية الخامسة التي أجرتها في أيلول/سبتمبر الماضي وإطلاقها صواريخ أخرى.

واختبرت بيونج يانج أيضا صاروخ "موسودان" الباليستي، متوسط المدى أمس السبت، على الرغم من فشل عملية إطلاق الصاروخ، طبقا للجيش الكوري الجنوبي.

وطالبت باك أيضا، بدعم من الكوريين الجنوبيين لتعزيز جهود الحكومة لاحداث تغيير في كوريا الشمالية.

وقالت باك "ستبذل كوريا الجنوبية كافة الجهود لانهاء الاستفزازات الكورية الشمالية بالتعاون عن كثب مع المجتمع الدولي وإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الاسلحة النووية، بالاضافة إلى التوحيد السلمي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:35 ص

      هكذا بالضبط يجب أن يكون تعامل دول الخليج مع النظام الكهنوتي في إيران لا تفاهم ولا حل وسط مع انظمة اجرامية .

اقرأ ايضاً