العدد 5153 - السبت 15 أكتوبر 2016م الموافق 14 محرم 1438هـ

"ترانسيند" تكشف عن مجموعة وسائط تخزين مخصصة لأجهزة "أبل"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أطلقت أمس السبت (15 أكتوبر / تشرين الأول 2016) "ترانسيند" Transcend، الشركة الرائدة في تطوير منتجات التخزين والوسائط المتعددة، مجموعة جديدة من وسائط التخزين والملحقات المخصصة لأجهزة أبل المحمولة مثل آيفون وآيباد وآيبود.

وتتضمن المجموعة قارئ بطاقات الذاكرة (RDA2W) وذواكر فلاش جيت درايف جو (JetDrive Go) والمزودة بمنفذ (Lightning) الخاص بأجهزة أبل.

وتوفر ترانسيند مع هذه الأجهزة تطبيقات تسهل للمستخدم نسخ الملفات بين أجهزة أبل المختلفة أو تبادلها مع الكمبيوتر، فضلاً عن إدارة البيانات المخرنة عليها بصورة فعالة وزيادة سعة التخزين المتاحة أمامها.

وستبدأ ترانسيند بعرض الأجهزة الجديدة عبر أجنحة موزعيها وشركائها في أسبوع جيتكس للتقنية 2016.

ويوفر قارئ بطاقات الذاكرة (RDA2W) منافذ لتوصيل بطاقات الذاكرة من نوع SD و microSD، مما يتيح زيادة سعة التخزين لأجهزة أبل المحمولة، وتتيح ترانسيد مع هذا القارئ تطبيق سمارت ريدر Smart Reader لتتيح للمستخدم الاستمتاع بتجربة استخدام مماثلة لما توفره بطاقات الذاكرة القياسية.

ويتميز التطبيق بإمكانية النسخ الاحتياطي للبيانات ومسح بطاقات الذاكرة وتشفير الملفات وضغطها وفك ضغطها لاحقاً، إلى جانب إمكانية حفظ ملفات التسجيلات الصوتية عل بطاقات الذاكرة وإمكانية الوصول إلى مساحة التخزين المتوفرة على السحاب.

كما أطلقت ترانسيند مؤخراً ذواكر فلاش جيت درايف جو 300 وجيت درايف جو 500 المزودة بمنفذين الأول للتوصيل مع أجهزة أبل المحمولة والثاني من نوع USB 3.1 للتوصيل مع الكمبيوتر، بما يوفر أسهل الطرق لنسخ البيانات المخصصة على أجهزة أبل المحمولة أو نقلها بين هذه الأجهزة أو تبادلها مع الكمبيوتر.

وتتيح هذه الذواكر نسخ البيانات بسرعة كبيرة تصل إلى 130 ميغابايت في الثانية عبر منفذ USB 3.1، في حين أن المنفذ الآخر Lightning هو للتوصيل المباشر مع أجهزة أبل المحمولة بسهولة، وتمتاز الذاكرة جيت درايف جو 500 بأبعادها الصغيرة وتصميمها المعدني الأنيق.

وتوفر ترانسيند مع هذه الذواكر تطبيق JetDrive Go App الذي يتمتع بواجهة استخدام مبسطة لنقل الملفات وإدارة البيانات بسهولة، فضلا عن إمكانية النسخ الاحتياطي للبيانات بسرعة.

كما يقدم التطبيق مزايا أخرى مثل مثل التقاط الصور والفيديو والملفات الصوتية وحفظها مباشرة على الذاكرة الفلاشية، وأخيرا ميزة الحماية بكلمة مرور لتأمين البيانات الحساسة.

وقد حصلت كافة منتجات ترانسيند الجديدة بما فيها قارئ بطاقات الذاكرة RDA2 والذواكر الفلاشية جيت درايف جو 300 وجيت درايف جو 500 على شهادة MFI، وهي شهادة تمنحها أبل للمنتجات التي تتوافق مع أجهزة أبل وتعمل معها بشكل آمن.

وقد خضعت منتجات ترانسيند الجديدة إلى اختبارات مكثفة وشاقة قبل أن تحصل على شهادة أبل، إذ أن هذه الشهادة لا تمنح فقط للمنتجات التي تعمل مع أجهزة أبل بتوافق وأمان، بل للمنتجات التي تحقق معايير أبل الصارمة من ناحية الأداء القوي والتصنيع الجيد.

وتتوفر الذاكرة جيت درايف جو 300 باللون الفضي أو الأسود أو الذهبي الوردي، وبسعات تبلغ 32 و64 و128 جيجابايت، أما الذاكرة جيت درايف جو 500 فتتوفر باللون الذهبي بسعة 32 و64 غيغابايت، وباللون الفضي بسعة تصل إلى 128 غيغابايت، وتتمتع كافة أجهزة ترانسيند الجديدة بضمان لمدة عامين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً