العدد 5153 - السبت 15 أكتوبر 2016م الموافق 14 محرم 1438هـ

تايلند تطلب من المستهلكين التوقف عن شراء ملابس الحداد بعد وفاة الملك

حذرت الحكومة التايلاندية من امكان نفاد الملابس السوداء من الأسواق بسبب الاقبال الشديد على شرائها بعد وفاة الملك بوميبول ادوليادي ، وفق ما قالت قناة الكوت الكويتية اليوم الأحد (16 أكتوبر/ تشرين الأول 2016).

وقالت وزارة التجارة ايضا انها ستتعاون مع شركات تصنيع لضمان تزويد ثابت لملابس الحداد مع توعد التجار الذين يستغلون الطلب الكبير لرفع اسعارهم بعقوبات مشددة.

وتعيش تايلاند منذ الخميس في حالة حداد اثر وفاة الملك بوميبول ادوليادي الذي كان يحظى بتقدير كبير من التايلانديين بعد 70 عاما على عرش بلاده.

وتم الغاء مجموعة من النشاطات العامة وجرى تعديل برمجة القنوات التلفزيونية كما طلب من المؤسسات العاملة في قطاع السهر والمطاعم تكييف انشطتها على مدى شهر كامل تماشيا مع اجواء الحداد في البلاد.

وأثارت هذه التوصيات بعض القلق من تبعات اقتصادية سلبية غير أن مبيعات الملابس السوداء تشهد طفرة كبيرة.

 وطلبت المديرة العامة لوزارة التجارة الداخلية نونتاوان ساكونتانغا من المستهلكين التوقف عن شراء ملابس الحداد الى حين تمكن المصنعين من مجاراة الطلب.

وقالت في تصريحات اوردتها صحيفة “ذي نايشن” المحلية إن “الامدادات بالقمصان السوداء قد تكون ضعيفة على مدى بضعة ايام غير ان مصنعي الالبسة أكدوا انه لن يحصل اي انقطاع كما انهم سيبقون على الاسعار العادية”.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً