العدد 5153 - السبت 15 أكتوبر 2016م الموافق 14 محرم 1438هـ

حشود شعبية في لبنان تأييداً لزعيم التيار الوطني الحر

أحيا التيار الوطني الحرّ بزعامة النائب العماد ميشال عون اليوم الأحد (16 أكتوبر/ تشرين الأول 2016)، ذكرى 13 أكتوبر 1990، في تحرك شعبي انطلق من مختلف المناطق اللبنانية، باتجاه القصر الجمهوري في بعبدا تحت شعار "يكون الميثاق أو لا يكون لبنان".

وكان تم في 13 أكتوبر 1990 إقصاء العماد عون من قصر بعبدا الرئاسي، بعملية لبنانية-سورية مشتركة، بعد أن رفض عون اتفاق الطائف الذي أنهى الحرب الأهلية اللبنانية، ورفض الاعتراف برئيس الجمهورية المنتخب في ذلك الوقت، فلجأ عون إلى السفارة الفرنسية وتوجه بعدها إلى منفاه في باريس، ثمّ عاد إلى لبنان في العام 2005.

وشارك الآلاف من مناصري التيار الوطني الحرّ اليوم، في تحرك شعبي دعا اليه التيار الوطني الحر في هذه الذكرى، وتوافد مناصرو التيار من مختلف المناطق اللبنانية باتجاه قصر بعبدا منذ ساعات الصباح الباكر حاملين أعلام التيار البرتقالية والأعلام اللبنانية وصور العماد عون واللافتات المؤكدة على التأييد الكامل للعماد ميشال عون.

ويطالب التيار الوطني الحر بتحقيق الميثاقية وانتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية الذي يحظى بالحيثية المسيحية الأكبر كما يحظى بالتأييد الأوفر على الصعيد الوطني، ويعتقدون أن هذا الرئيس هو النائب العماد ميشال عون المرشح لرئاسة الجمهورية والمدعوم من حزب الله.

كما يطالب التيار بتصحيح التمثيل في المجلس النيابي لكل الطوائف والقوى العابرة للطوائف لتكون المشاركة حقيقية للجميع عبر إقرار قانون انتخابي جديد قائم على مبدأ النسبية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً