العدد 5153 - السبت 15 أكتوبر 2016م الموافق 14 محرم 1438هـ

المصري أمير: كل شيء كان على المحك خلال نزالي في BRAVE

استطاع المقاتل المصري أحمد أمير الملقب بـ"الجزار" أن يفوز على نظيره ريتشي مارتينيز المتخصص في رياضة الجيو جيتسو، وهي النتيجة التي كانت ضد كل التوقعات. وأعترف المقاتل المصري في حديث له بعد البطولة إن كل شيء كان على المحك بالنسبة إلى مشواره في هذه الرياضة قبل انطلاق النزال الذي انتهى في غضون ثلاث دقائق.

وقد كانت شهرة أمير لا تتعدى بطولة "Desert Force" قبل هذه الجولة، كما كان مستقبله في عالم رياضة فنون القتال المختلطة في خطر، إذ إن الفوز سيساهم بشكل كبير في تأهله لخوض نزالات ضد منافسين بارزين. أما الهزيمة فسيكون لها بكل تأكيد تبعات سلبية، إذ ستبطأ عجلة تقدمه في مسيرته الرياضية. وقال في هذا السياق: "قبل المباراة، أردت أن أثبت قدرتي للجميع. أردت أن يرى الكل إنني هنا من أجل الفوز. وكنت على ثقة بأنني قادر على الفوز ولا خيار أمامي سواه لأني لن أحصل على هذه الفرصة مرة أخرى".

وأضاف "كانت عيون الجميع على هذه المباراة وذلك لأن منافسي كان معروف، ولذلك فالفوز ضده، سيطعيني دفعة في رياضة فنون القتال المختلطة". وأجبر أمير خصمه على الاستسلام في الجولة الأولى، على رغم أن مارتينيز بدى هو الأقرب للفوز مع انطلاق المباراة وذلك بعد أداءه الهجومي القوي. غير إنه، وعلى عكس جميع التوقعات، استطاع أمير أن يقلب الطاولة على خصمه وينقض عليه ويجبره على الاستسلام بعد أن كان مارتينيز هو المسيطر على مجريات اللقاء. كما أكد أمير على صعوبة النزال، قائلاً: "لقد تركت بطولة Desert Force وكانت هذه أول مشاركة لي مع Brave، وقد أعطاني هذا الفوز الدفعة التي كنت أطمح للحصول عليها للمضي قدماً في مسيرتي".

وحول قتاله مع مارتينيز، قال أمير: "لقد كانت الخطة أن أقوم بركله ومن ثمَ أوجه له اللكمات حتى يسقط على الأرض وأجبره على الاستسلام. وقد نجح ذلك". وبعد فوزه هذا، من المؤكد الآن إن أمير أصبح من المقاتلين البارزين في رياضة فنون القتال المختلطة، وقد يشارك في النسخة الثانية من البطولة التي من المقرر أن تقام في ديسمبر/ كانون الأول.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:19 ص

      يادافع البلا حتى ماقال: شكرالله وكأنه خرج من حول الله وأستقل عنها ولجألحوله وقوته الله يسترإذا تكرر النصروقارب بطولة العالم ( محمدعلي كلاي وبس)

اقرأ ايضاً