العدد 5153 - السبت 15 أكتوبر 2016م الموافق 14 محرم 1438هـ

مكة المكرمة: طي قيد إمام سمح لحجاج بتقبيل يده

 تم طي قيد إمام جامع الخير في مكة المكرمة بعد أن سمح لعدد كبير من الحجاج بالانحناء أمامه لتقبيل يده والشرب من أثره تبركاً به، وكشف مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة بالإنابة الدكتور فايز الشهري، أنه تم استدعاء الإمام والتحقيق معه، واعترف بذلك، مشيراً إلى أنه يحاول بذلك الاقتداء بالسلف، على حد قوله، وتم رفع أوراق التحقيق لصاحب الصلاحية وزير الشؤون الإسلامية للتوجيه حيال ذلك، لافتاً إلى أنه «ورد توجيه الوزير بتأييد ما رأته اللجنة وطي قيد الإمام وعدم تمكينه من الإمامة والخطابة لمخالفته المنهج الصحيح لهذا البلد، وإدخال هذه الأمور المنكرة لرحاب مساجدنا الطاهرة من هذه البدع ولله الحمد، وليكون عبرة لكل من يخالف ذلك مستقبلاً». وظهر الإمام في مقطع فيديو مصور قبل نحو أسبوعين في مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يسمح لعدد من الحجاج الآسيويين بتقبيل يده والتبرك بشرب الماء بعده، وذلك وفقاً لصحيفة الحياة السعودية.

وأشار الشهري إلى أن «القرار في مجمله يهدف إلى حماية الدولة»، مؤكداً أن «فرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة مكة المكرمة لم ولن يسمح بمثل هذه المخالفات وجعل المساجد والجوامع لغير ما بنيت له من صلاة وعبادة وفق منهج سلفنا الصالح ووفق ما هي عليه حكومة هذه البلاد وفقها الله».

إذ تم التعميم على الأئمة والخطباء بالالتزام بذلك والابتعاد عن مثل هذه السلوكيات التي لم يقرها الشرع، وأن هنالك عقوبات لمن يستحدث مثل هذه السلوكيات المخالفة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:45 م

      بارك الله فيكم وحفظكم الله تعالى لخدمة الاسلام والمسلمين على نهج كتاب الله وسنة رسوله الكريم صلى الله عليه وآله وسلم ودحر الشرك والبدع المستحدثه في الدين

اقرأ ايضاً