العدد 5154 - الأحد 16 أكتوبر 2016م الموافق 15 محرم 1438هـ

فيتنام تشهد 25 حالة وفاة جراء الفيضانات قبيل وصول الإعصار ساريكا

اعلنت لجنة التوجيه المركزية المعنية بالحماية من الكوارث الطبيعية فى فيتنام مقتل 25 شخصاً وفقدان أربعة آخرين بعد فيضانات عارمة اجتاحت وسط فيتنام، فيما تقترب عاصفة قوية من البلاد.

وأشارت اللجنة اليوم الإثنين (17 أكتوبر / تشرين الأول 2016) أنه تم تسجيل 18 حالة وفاة وثلاثة أشخاص في عداد المفقودين في إقليم كوانج بينه، الأسوأ تضررا من الفيضانات.

وتسببت الأمطار الغزيرة التي بدأت في الهطول مساء يوم الجمعة في تدمير نحو ألف منزل في المنطقة بشكل كلي ، وغمرت المياة أكثر من 120 ألف منزل آخر.

وذكرت اللجنة أن منسوب مياه الامطار بلغ في بعض المناطق ما يقارب 900 ملليمتر .

وعرضت قناة "في.تي.في" التليفزيونية الرسمية ووسائل إعلام محلية مشاهد ظهر فيها أشخاص تقطعت بهم السبل على أسطح منازلهم .

واقترب إعصار ساريكا من فيتنام بعد أن خلف قتيلين في الفلبين، وأجبر 12496 شخصا من سكانها على الفرار من منازلهم ، ومعظمهم من سكان المناطق الأكثر عرضة لخطر الفيضانات والانهيارات الأرضية ، حسبما أفادت الهيئة الوطنية المعنية بالتعامل مع مخاطر الكوارث.

وتتوقع السلطات في فيتنام أن يجتاح الإعصار ساريكا 22 من إجمالي 63 إقليما ، من بينهم إقليمي "كوانج بينه" و"توا تيان هوي" في وسط البلاد ، واللذين شهدا فيضانات بالفعل .

ونزح نصف مليون شخص بالفعل في وسط فيتنام ، فيما نبهت السلطات اللجان الشعبية المحلية إلى ضرورة الاستعداد لمزيد من الفيضانات والانهيارات الأرضية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً