العدد 5154 - الأحد 16 أكتوبر 2016م الموافق 15 محرم 1438هـ

صندوق الوقف يقدم 31 منحة لطلاب معهد "BIBF" لدراسة دبلوم التمويل الإسلامي

المنامة - معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

حصل معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية على 31 منحة لطلاب معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية لدراسة برنامج الدبلوم المتقدم في دراسات التمويل الإسلامي من صندوق الوقف بمصرف البحرين المركزي.

ومنذ انطلاق البرنامج العام 2003، تعتبر هذه الشهادة من أعرق شهادات التمويل الإسلامي في العالم، حيث تغطي المواضيع التطبيقية والتخصصية في التمويل الإسلامي مثل أسواق المال وإدارة المخاطر ومعايير المحاسبة، وقد منحت الشهادات إلى طلاب من مختلف المؤسسات التمويلية الإسلامية.

وبهذه المناسبة، صرح نائب مدير المعهد أحمد عبدالغني الشيخ عن تقديره لهذه الخطوة المهمة لتنمية الموارد البشرية في صناعة التمويل الإسلامي. وقال إن معهد BIBF هو مؤسسة رائدة في مجال تدريب وتقديم التعليم والتدريب المهني والتأهيل للقطاع المصرفي الإسلامي وليس على المستوى الإقليمي فحسب، بل أيضاً على الصعيد العالمي، ووفقاً لذلك يأتي هذا الاتفاق كخطوة كبيرة تعالج متطلبات الموارد البشرية لدعم النمو، وبالتالي ستؤدي إلى خدمة الهدف الاستراتيجي للمعهد من حيث التميز والتعليم ذات القيمة المضافة والتدريب.

من جانبه، أعرب رئيس مجلس إدارة صندوق الوقف خالد حمد عن ضرورة التركيز من قبل القطاع المصرفي الإسلامي على تنمية الكوادر البشرية والابتكار في صناعة التمويل الإسلامي في المرحلة المقبلة، وأن الدعم المالي الذي منحه الصندوق لطلاب برنامج الدبلوم المتقدم في دراسات التمويل الإسلامي (ADIF) مستمدة من تلك الرؤية والضرورة. وشدد على أهمية رفع مستوى معايير التميّز والكفاءة للموارد البشرية؛ لضمان نمو وتطور الصناعة المصرفية بشكل أفضل.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً