العدد 5154 - الأحد 16 أكتوبر 2016م الموافق 15 محرم 1438هـ

القبض على سوري "ساوم فتاة سعودية على شرفها"!

أعلنت شرطة منطقة الرياض في السعودية أمس الأحد (16 أكتوبر/ تشرين الأول 2016)، تمكن إدارة التحريات والبحث الجنائي في المنطقة، بالتعاون مع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، من ضبط وافد سوري ابتز فتاة سعودية في مقابل توظيفها، مستغلاً حاجتها إلى العمل في مساومتها على شرفها.

وانتشرت الأسبوع الماضي من خلال وسم بعنوان «سوري يساوم سعودية على شرفها» على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» صوراً لمحادثة عبر تطبيق «واتساب»، توضح «مساومة» مقيم سوري لمواطنة سعودية قصدته بحكم منصبه للحصول على وظيفة، وفق تقرير لصحيفة "الحياة" السعودية اليوم الاثنين (17 أكتوبر/ تشرين الأول 2016).

 

 

ودعا الناطق الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل الثلثاء الماضي كل من يملك معلومات عن الأمر الإبلاغ عنها بسرعة، من منطلق الوطنية والمصلحة العامة.

ونقل الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية السعودية عن الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الرياض العقيد فواز الميمان قوله انه «في ظل التنسيق القائم بين شرطة المنطقة والرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وعلى ضوء ما تم رصده من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبر وسائل التواصل الاجتماعي من قيام وافد سوري الجنسية بابتزاز فتاة سعودية في مقابل توظيفها ومساومتها على شرفها مستغلاً حاجتها إلى العمل، تمكنت إدارة التحريات والبحث الجنائي من تحديد هويته».

وأضاف أن «إدارة التحريات في شرطة منطقة الرياض عملت على جمع المعلومات اللازمة وتحديد هوية المتهم، وضبطه وفي حوزته جهاز الاتصال المستخدم»، مشيراً إلى أنه «تبين أنه مقيم سوري الجنسية في العقد الثالث من العمر، ويعمل في إحدى المؤسسات الخاصة بمواد البناء ويقيم في محافظة الخرج».

 

 

وقال الميمان انه «تم التحفظ على المتهم وإيداعه مركز الشرطة المختص، وإشعار فرع هيئة التحقيق والإدعاء العام لتطبيق نظامي الإجراءات الجزائية ومكافحة الجرائم المعلوماتية في حقه بحسب الاختصاص».

وأشار إلى أن «شرطة منطقة الرياض إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث في أمن هذا البلد أو التعدي على الحرمات بأي شكل من الأشكال».

وأظهرت الصور مساومة المقيم للمواطنة السعودية على شرفها وطلب لقائها في مقابل توظيفها، بينما كانت المواطنة تتوسل سرعة توفير وظيفة لها، نظراً إلى حاجتها إلى المال لعلاج والدها ورغبتها في استقدام خادمة له.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 8:37 ص

      وافد يتحكم في مصير المواطنين بتوظيفهم والله قهر المفروض الاجانب مايشغلون مناصب في الخليج

    • زائر 2 | 8:06 ص

      قمة الوقاحه ان تستضيفك بلد وتأويك وانت منتف وحافي وبالاخير تقل ادبك وتستعرض وقاحتك .. اجلدوه ورجعوه بلاده عشان يعيش النعيم

    • زائر 1 | 7:59 ص

      لماذا لا يتم في البحرين بلد العجائب القبض على رجال الدين و غيرهم من الرجال الفاصخين للحياء الذين يقومون بمساومة المطلقات و غيرهن من النساء على شرفهن و يتزوجها مؤقت مقابل الطلاق و يجعلها سلعة ل اصدقائه .. يجب جعلهم عبرة لكن لا يعتبر

اقرأ ايضاً