العدد 5154 - الأحد 16 أكتوبر 2016م الموافق 15 محرم 1438هـ

وضع "تويتر" سيء إلى درجة أنه لا أحد يريد شرائها

في الفترة الماضية، رأينا العديد من الأخبار التي تتحدث عن مفاوضات لشراء تويتر من قبل غوغل، ديزني إضافة إلى شركة Salesforce ولكن يبدو الأن بأن لا أحد يريد شراء تويتر.

مؤخراً قال الرئيس التنفيذي لشركة Salesforce أن شركته أصبحت غير مهتمة بشراء تويتر مُشيراً بأن سير المفاوضات لم يكن مناسباً لهم، وأشارت التقارير بأن هذه الشركة هي آخر شركة كانت على طاولة المفاوضات وهو ما أدى إلى هبوط سهم تويتر 5.12%.

ووفقاً لمصادر صحيفة فاينانشال تايمز، تويتر مازالت تسعى للحصول على عروض جديدة للإستحواذ، ولكن بعد سحب الشركات السابقة لعروضها يجعل من عمليات الإستحواذ أكثر صعوبة، خصوصاً وأن تويتر تريد إنهاء المفاوضات قبل الإعلان عن أرباح الربع الثالث في 27 اكتوبر الجاري.

وفي نهاية المطاف قد لايتم بيع تويتر، حيث قال مصدر في الشركة أنها قد تنظر إلى الإستثمارات الممكنة بدلاً من الإستحواذ، وكل هذه المشاكل التي تمر فيها تويتر الآن تأتي بسبب عدم نمو عدد المستخدمين بالشكل المطلوب منذ فترة ليست بالقصيرة والرئيس الجديد جاك يحاول حل هذه المسألة والتركيز على جعل الشبكة تكسب مستخدمين جدد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:00 ص

      تويتر يفتقد للتطوير بشكل كبير، الفيسبوك لديهم سياسات تغيير وتحديث في الخدمات بشكل مستمر ما يجعل منها ناجحة في استقطاب المزيد. تويتر دخل في عالم الإعلانات أيضاً بشكل متأخر ولكن يعتبر نوع فريد من أنواع التواصل الإجتماعي لذلك سوف تظل الشركة في جانب قوة إذا ما كانت بجانب المستخدم وليس الجهات الأخرى

اقرأ ايضاً