العدد 5154 - الأحد 16 أكتوبر 2016م الموافق 15 محرم 1438هـ

وسائل إعلام: مقتل 25 نزيلاً في اشتباكات بسجن في البرازيل

ذكرت وسائل إعلام محلية أن 25 نزيلاً على الأقل قتلوا منهم ستة تم تشويههم وحرقهم في اشتباكات بين عصابات متناحرة في سجن بشمال شرق البرازيل.

ونقلت موقع "جي1" الالكتروني التابع لقناة جلوبو تي.في التلفزيونية عن مسئولين بالمدينة قولهم إن أكثر من مئة من أقارب السجناء غالبهم من النساء احتجزوا كرهائن خلال المواجهة التي جرت أمس الأحد (16 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) في سجن بنيتنسياريا أجريكولا دي مونت كريستو في بوا فيستا لكن الشرطة أطلقت سراحهم في وقت لاحق.

وقال موقع يو.او.ال الإخباري المحلي إن المواجهة بدأت عندما اقتحم أعضاء من عصابة بريميرو كوماندو دا كابيتال جناح السجن الذي يحتجز فيه أفراد من عصابة كوماندو فيرميلو.

وأضاف التقرير نقلاً عن اتحاد العاملين بالسجن أن ستة سجناء على الأقل شوهوا وأحرقوا. وقال التقرير إن المسئولين بالإدارة المحلية للمدينة لم يؤكدوا عدد القتلى.

ولم يتسن على الفور الاتصال بأمانة العدل والمواطنة في بوا فيستا أو باتحاد العاملين في السجن أو بالشرطة المحلية للتعليق. والقتال وأعمال الشغب من الأمور الشائعة في سجون البرازيل المكدسة والتي تتعرض لانتقادات منذ فترة طويلة من جانب منظمات مدافعة عن حقوق الإنسان بسبب ظروف المعيشة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً