العدد 5154 - الأحد 16 أكتوبر 2016م الموافق 15 محرم 1438هـ

القوتي: دور كبير للتعويذة في التسويق للبطولة

أكد مدير إدارة الاتصال باتحاد الكرة وعضو لجنة التسويق في البطولة محمد القوتي أن تعويذة البطولة "قناص" لعبت دورا كبيرا في عملية التسويق والترويج للبطولة.

وقال محمد القوتي إن التعويذة ساهمت بشكل كبير في الترويج والتعريف بالحدث القاري الذي تستضيفه مملكة البحرين للمرة الأولى.

وأشار إلى أن أهمية البطولة كانت تحتم اختيارا مناسبا للتعويذة، خصوصا مع كبر الحدث الذي تستضيفه البحرين حاليا ويستمر حتى 30 أكتوبر.

وأوضح أن فكرة التعويذة جاءت لتستوحى عبر نوع من أنواع الصقور البحرينية، مشيرا إلى أن تنفيذ وتصميمها بالشكل النهائي نفذ عبر شركة بحرينية.

وأشار إلى أن فكرة اختيار التعويذة نوقشت قبيل مدة زمنية كافية من انطلاق البطولة، مؤكدا أن العديد من الأفكار طرحت قبل الاستقرار على الخيار المناسب.

وأشار إلى أن بعض الأفكار ذهبت إلى اختيار تعويذة تخص الهوية الآسيوية ككل، قبل أن يتم الاستقرار على فكرة ترمز إلى هوية مملكة البحرين على وجه التعيين؛ ولتقريب الصورة بشكل أكبر للمشاركين في البطولة.

وأكد أنه في الفترة التي أعقبت إشهار التعويذة، حرصت لجنة التسويق على وضع برنامج خاص بالتعويذة.

وقال إن التعويذة زارت العديد من الأماكن في المملكة، حيث قامت بجولة في مختلف مدارس مملكة البحرين في مختلف المحافظات، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وأشار إلى أن التعويذة زارت المجمعات التجارية في البلاد أيضا؛ لتعريف المواطنين والسائحين بالبطولة القارية التي ستستضيفها البحرين.

ولفت إلى أن المجمعات التجارية شهدت احتفالية خاصة بالتعويذة للجاليات المقيمة في البحرين والتي تشارك منتخبات بلادها في البطولة.

وأكد القوتي أن الفعاليات التي أقيمت في المجمعات التجارية بالإضافة إلى زيارات المدارس لاقت رواجا وتفاعلا واسعا من قبل الجميع، مشيرا إلى أن هذا الأمر انعكس بشكل إيجابي على الحضور الجماهيري من خلال التسويق الناجح للبطولة.

وأكد أن التعويذة واصلت تواجدها خلال عملية استقبال الوفود والمنتخبات المشاركة.

وقال إن اللجنة المنظمة المحلية قامت بتوزيع نسخ تذكارية للتعويذة على رؤساء الوفود بالإضافة إلى طاقم الحكام واللجنة المنظمة الآسيوية، مشيرا في ذات الوقت إلى أنه تمت خلال عملية الترويج للبطولة في المجمعات التجارية بيع النسخ المصغرة للتعويذة على الجماهير الراغبة في اقتناءها، وذلك بأسعار رمزية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً