العدد 5154 - الأحد 16 أكتوبر 2016م الموافق 15 محرم 1438هـ

موسكو تعلن هدنة إنسانية في حلب لمدة 8 ساعات الخميس

الجنرال سيرغي رودسكوي
الجنرال سيرغي رودسكوي

أعلن الجيش الروسي اليوم الإثنين (17 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) انه سيوقف القصف لمدة 8 ساعات الخميس في مدينة حلب التي دمرتها الغارات الجوية والمعارك الشرسة وذلك ضمن إطار "هدنة إنسانية".

وقال الجنرال سيرغي رودسكوي من هيئة الأركان العامة في مؤتمر صحافي "ستكون هناك هدنة إنسانية في 20 أكتوبر/ تشرين الأول في مدينة حلب من الساعة 8:00 حتى 16:00" بالتوقيت المحلي.

وأضاف أن "القوات الروسية والسورية ستوقف خلال هذه الفترة الغارات الجوية والهجمات الأخرى".

1252 12:52 م

الأمم المتحدة تعتبر هدنة 8 ساعات في حلب غير كافية لإدخال المساعدات

الامم المتحدة (الولايات المتحدة) - أ ف ب

رحبت الأمم المتحدة الاثنين بإعلان روسيا وقفاً لإطلاق النار لمدة ثماني ساعات في حلب السورية الخميس، وقالت إنها هدنة ضرورية يحتاجها المدنيون السوريون إلا أنها ليست كافية لإدخال المساعدات الإنسانية.

وقال المتحدث باسم الامم المتحدة ستيفان دوجاريك "نرحب باي توقف في القتال، ولكن نحتاج الى توقف اطول من اجل ادخال المساعدات" الى المدينة التي تتعرض لقصف شديد.

1250 12:50 م

موغيريني تعتبر إعلان روسيا وقف إطلاق النار في حلب "خطوة ايجابية"

لوكسمبورغ - أ ف ب

قالت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي فديريكا موغيريني اليوم الإثنين (17 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) إن إعلان روسيا عن وقف لإطلاق النار لمدة ثماني ساعات يوم الخميس في مدينة حلب السورية هو "خطوة ايجابية" إلا أنها قد لا تكون كافية لإدخال المساعدات الإنسانية إلى المدينة المحاصرة.

وصرحت للصحافيين في ختام اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ "يمكن أن تكون هذه بداية (..) وهي بالتأكيد خطوة ايجابية"، وأضاف "التقييم الأخير من وكالات الإغاثة يشير إلى الحاجة إلى 12 ساعة، ولذلك يجب العمل على التوصل الى ارضية مشتركة".

1230 12:30 م

الأمم المتحدة ترحب بإعلان موسكو بدء هدنة إنسانية لساعات في حلب

 الوسط - المحرر السياسي

قال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأم المتحدة استيفان دوغريك للصحافيين إن الأمم المتحدة ترحب بإعلان موسكو بدء هدنة إنسانية لساعات في حلب يوم الخميس المقبل، حسبما نقلت وكالة أنباء "الأناضول" اليوم الإثنين (17 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) عبر "تويتر".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:15 م

      جميل

      غريب ان نرى الانسانيه من أناس غير مسلمين شكرا لك بوتن على هذه اللفته موفقين

اقرأ ايضاً