العدد 5154 - الأحد 16 أكتوبر 2016م الموافق 15 محرم 1438هـ

اليونيسف تحذر من تعرض أكثر من نصف مليون طفل وأسرهم لمخاطر جمة في الموصل

حذرت اليونيسف اليوم الإثنين (17 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) من تعرض أكثر من نصف مليون طفل وأسرهم لمخاطر جمة خلال الأسابيع المقبلة أثناء العمليات العسكرية لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل الواقعة في شمال العراق.

هذا، وقال ممثل منظمة اليونيسف في العراق بيتر هوكينز: "لقد عانى أطفال الموصل بشكل كبير خلال العامين الماضيين. ومن المحتمل أن يتم تهجير الآلاف منهم قسرياً، أو أن يحاصروا بين خطوط القتال أو أن يقعوا في خط النار".

وقد جهزت اليونيسف مياه الشرب ومرافق الاستحمام والمراحيض ورزم النظافة الصحية التي تكفي لخدمة أكثر من 150,000 شخص بشكل فوري، فضلاً عن خطط لإمدادات إضافية لتغطية حاجة أكثر من 350,000 نسمة خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

كما هيأت اليونيسف فرقاً متنقلة على استعداد لتوفير الرعاية الخاصة للأطفال الذين يعانون من الصدمات النفسية والبدنية الحرجة.

وبالتعاون مع وزارة الصحة العراقية، توفر اليونيسف كذلك أكثر من خمسين فريق طبي مهيأ للقيام بحملات التلقيح ضد الأمراض مثل شلل الأطفال والحصبة.

وأضاف هوكينز: "اننا نعمل على مدار الساعة لضمان تواجد اليونيسف مع الأطفال أينما كانوا".

ودعت منظمة اليونيسف جميع الأطراف المشاركة في النزاع لحماية الأطفال واحترام القانون الإنساني الدولي كي يتجاوز الأطفال وأسرهم هذه المحنة بأمان.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً