العدد 5154 - الأحد 16 أكتوبر 2016م الموافق 15 محرم 1438هـ

قطع الإنترنت عن أسانج بعد تسريب وثائق للمرشحة الرئاسية الاميركية كلينتون

قطعت خدمة الانترنت عن مؤسس موقع ويكيليكس، جوليان أسانج، بعد ان سرب موقعه وثائق متعلقة بمرشحة الحزب الديموقراطي في الانتخابات الرئاسية الاميركية هيلاري كلينتون، حسبما ذكر الموقع الإثنين (17 أكتوبر/ تشرين الأول 2016).

وذكر الموقع، المعروف بتسريبه لمعلومات سرية، في البداية على صفحته على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي أن الإنترنت قطع من قبل "طرف مسؤول"، إلا أنه أوضح في وقت لاحق ان السفارة الاكوادورية في لندن، حيث سعى أسانج اللجوء اليها، قطعت خدمة الوصول إلى شبكة الانترنت عنه.

وأثار الحادث تساؤلات حول ما إذا كان هذا التحرك يعد جزءا من جهود الولايات المتحدة للرد على قرصنة روسيا المزعومة لأجهزة كمبيوتر خاصة بالحزب الديمقراطي في وقت سابق من هذا العام.

وقال المتحدث باسم البيت الابيض جوش ارنست "لست في وضع يجعلني أؤكد ما إذا كان ذلك صحيحا أم لا، لأنني لست في وضع بإمكاني تأكيد أو نفي أي نوع من عملية سرية من جانب الولايات المتحدة الأميركية"، ولكنه أشار إلى أن الرئيس الاميركي باراك أوباما لا يزال يدرس الرد على القرصنة.

وذكرت شبكة (ان.بي.سي.نيوز) التلفزيونية يوم السبت أن مسؤولي الاستخبارات الاميركية مستعدون لشن هجوم الكتروني محتمل ضد روسيا، ردا على محاولات القراصنة الروسية المزعومة للتأثير على الانتخابات الأميركية.

وتعد وكالة المخابرات المركزية خيارات أوباما للقيام بعملية "سرية" تهدف إلى "إحراج" موسكو، وفقا لما ذكرته (ان.بي.سي.نيوز) نقلا عن مسؤولين في الاستخبارات الاميركية لم يتم تسميتهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً