العدد 5155 - الإثنين 17 أكتوبر 2016م الموافق 16 محرم 1438هـ

"هواوي": دبي الأولى خليجياً في تنفيذ المدينة الذكية

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت شركة هواوي الصينية العملاقة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، إن دبي هي اذكى مدينة في الخليج من حيث الاستراتيجية والتنفيذ لتحقيق هدف المدينة الذكية. ونقلت وكالة أنباء شينخوا عن دراسة لشركة هواوي الصينية، أن دبي جاءت في المركز الأول على مؤشر أذكى المدن بين 10 مدن في منطقة الخليج الذي أصدرته الشركة الصينية. وذلك وفق ما نقله موقع "البيان الالكتروني" اليوم الثلثاء (18 أكتوبر / تشرين الأول 2016).

وأضافت الدراسة أن دبي برزت من حيث رؤيتها الاستراتيجية التي يصاحبها فهم واضح للمتطلبات العملية لتحقيق رؤيتها، وفق ما جاء في دراسة هواوي بالتعاون مع شركة نافيجانت.

وقال سافدر نظير المدير التنفيذي في هواوي لمنطقة الشرق الأوسط، إننا لاحظنا الاختلاف بين المدن التي شملتها الدراسة وكل منها لديها حاجاتها الخاصة لتكون مدينة ذكية، وقدرنا التأثير الاستراتيجي لرؤية الحكومة وكفاءة حكومة المدينة أو الإمارة في تنفيذ هذه الاستراتيجية.

وتستهدف رؤية دبي الاستراتيجية لتكون مدينة ذكية تقدم ألف خدمة بحلول العام المقبل من خلال 100 مبادرة، وفق ما ذكرته هواوي. وانتهت دبي من تنفيذ 150 خدمة ذكية في سبتمبر العام الجاري، من بين 500 خدمة ومبادرة لخدمات ذكية تنوي تطبيقها.

من جانب آخر قالت مجلة كمبيوتر ويكلي المتخصصة في تقنيات المعلومات إن جهود دبي لتطوير معايير دولية للمدن الذكية سوف يكون عاملا مساعدا للمبتكرين من وادي السليكون في الولايات المتحدة إلى دبي الى بنجالور في الهند، لقياس كيف يمكنهم تحسين جودة حياة البشر. وأضافت المجلة البريطانية أن دبي برزت من النماذج القليلة الفريدة في منطقة الشرق الأوسط لتطوير معايير المدن الذكية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً