العدد 5155 - الإثنين 17 أكتوبر 2016م الموافق 16 محرم 1438هـ

أمير منطقة الرياض يتأكد من مستوى جاهزية قطار (سار)

يستقل أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، يوم الخميس المقبل، قطار "سار" للركاب باتجاه (الرياض / المجمعة، المجمعة / الرياض) للتأكد من مستوى جاهزيته، كما سيزور سموه المحطات للاطلاع على خدماتها وطُرق عملها يرافقه الأمير محافظ المجمعة عبدالرحمن عبدالله فيصل، ووزير النقل سليمان عبدالله الحمدان والرئيس العام للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية المشرف العام على شركة "سار" رميح محمد الرميح.

وكانت الشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار"، بدأت تجاربها على قطارات الركاب منذ منتصف عام 2015، استعداداً للتشغيل الفعلي قريباً، إذ تصل سرعة القطار إلى 220 كيلو متراً في الساعة.

وتأتي المرحلة التجريبية التي استمرت أكثر من عام للتأكد التام من مدى سلامة كامل أجزاء بيئة المشروع التي تشمل البنية التحتية والقطارات وأنظمة إشارات والتحكم إلى جانب الكادر البشري الذي سيقوم على إدارة وصيانة التشغيل، وذلك قبل إطلاق الخدمة فعلياً لنقل الركاب والبضائع.

وأنشئت شركة "سار" في العام 2006 ومملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة بهدف تنفيذ وتشغيل شبكة خطوط حديدية تربط بين مناطق السعودية، من بينها مشروع قطار الشمال وقطارات التعدين ونقل المعادن، بهدف توفير وسيلة نقل آمنة للركاب المسافرين والبضائع بين عدد من المدن، وتتجاوز أطوال خط الشبكة الحديدية المخصصة لقطارات الركاب وقطارات المعادن 2750 كيلو متراً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً