العدد 5155 - الإثنين 17 أكتوبر 2016م الموافق 16 محرم 1438هـ

«سعودي أوجيه» تبدأ محادثات لبيع حصتها في البنك العربي الأردني

الوسط - المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

علمت من مصادر موثوقة لصحيفة «عكاظ» أن ما ذكرته احدى الفضائيات العربية أمس (الإثنين) نقلا عن وكالة «رويترز» بخصوص اعتلاء البنك الأهلي لقائمة أعلى المقرضين لشركة «سعودي أوجيه» غير صحيح ، وفق ما قالت صحيفة عكاظ السعودية اليوم الثلثاء (18 أكتوبر/ تشرين الأول 2016).

وتابعت الصحيفة إذ إن القرض الممنوح من قبل البنك للشركة لا يزيد على 7% فقط من إجمالي القروض الممنوحة للشركة، ما يجعل البنك من أقل الدائنين لـ«سعودي أوجيه».

جاء ذلك بعد أن جرى الإعلان عن احتلال البنك الأهلي للمرتبة الأولى في قائمة أكبر الدائنين.

وجرى الكشف عن معلومات تشير إلى أن شركة «سعودي أوجيه» قد بدأت محادثات لبيع حصتها في البنك العربي الأردني المقدرة نحو 21% بملياردولار من أجل إعادة هيكلة الديون التي تقدر بمليارات الدولارات في ظل أوضاع مالية صعبة تعيشها الشركة. وبحسب المعلومات فإن الشركة تستثمر في البنك العربي الأردني عن طريق شركة تابعة لها. يذكر أن «سعودي أوجيه» اشترت 55% في «تيرك تيليكوم» عبر «أوجيه تيليكوم» الإمارات مقابل 6.6 مليار دولار، وتوجد لديهم مشاريع متنوعة تشمل جامعات في دول عدة؛ مثل جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا في السعودية، وجامعة العين في الإمارات، وعدد من الفنادق مثل فندق ريتز كارلتون الرياض وأبراج لو ميريديان في مكة المكرمة إلى جانب مطاري الملك خالد الدولي في الرياض والأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي، ولدى الشركة حضور في الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً