العدد 5155 - الإثنين 17 أكتوبر 2016م الموافق 16 محرم 1438هـ

منتخبنا الشاب يلاقي تايلند بهدف الفوز والتأهل في البطولة الآسيوية

الرفاع – اتحاد الكرة 

تحديث: 12 مايو 2017

تختتم مساء غد (الاربعاء) منافسات المجموعة الأولى لبطولة كأس آسيا للشباب التي تستضيفها البحرين حتى 30 أكتوبر الجاري، وذلك بإقامة لقاءين في توقيت واحد.

ويلعب منتخبنا الوطني لشاب مع نظيره التايلندي على استاد مدينة خليفة الرياضية، فيما يلعب منتخب السعودية مع منتخب كوريا الجنوبية على استاد البحرين الوطني، علما بأن كلا اللقاءين سينطلقان عند 7.30 مساء.

ولا زالت بطاقتا الترشح مفتوتحتين على مصراعيهما في هذه المجموعة، إذ أن جميع المنتخبات لها أمل في الترشح إلى الدور الثاني.

ومن المتوقع أن نشهد صراعا حقيقيا بين المنتخبات الأربعة في لقاءي اليوم، وذلك في ظل الرغبة الحقيقية لهم بخطف بطاقة العبور للدور ربع النهائي.

ويشير ترتيب المجموعة قبل لقاءات اليوم إلى تصدر منتخب كوريا الجنوبية برصيد 6 نقاط، يليه منتخبنا الوطني ومنتخب السعودية برصيد 3 نقاط، ثم تايلند دون نقاط.

منتخبنا الوطني الشاب بقيادة المدرب المحترف عبدالعزيز عبدو يسعى لتحقيق الفوز وانتظار ما ستسفر عنه نتيجة اللقاء الآخر.

ومن المتوقع أن يعمد المدرب عبدو إلى التشكيلة التي بدأ بها أول لقاءين في البطولة، فيما عدا تبديل وحيد واضطراري بغياب المدافع حمد الشمسان؛ للإيقاف بعد حصوله على بطاقتين صفراوين في اللقاءين السابقين.

وتضم التشكيلة الحارس المتألق يوسف حبيب منصور الذي قدم مستويات فنية مميزة وكان بمثابة الحارس الأمين لمنتخبنا في اللقاءات الماضية، بالإضافة إلى تواجد حسين جميل منصور وأحمد بوغمار و جاسم رضا، وحسن الكراني، محمد يوسف الحردان، ومن الممكن أن يتواجد إما أحمد صالح ومحمد جاسم مرهون وعبدالعزيز خالد، كما يتواجد في القائمة سيد إبراهيم علوي وطلال النعار وزياد علي وأحمد محمد وفيصل إبراهيم وغيرهم من اللاعبين.

ويطمح منتخبنا الشاب في استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز، خصوصا وأن منتخب تايلند عجز في أول جولتين عن تحقيق أي نقطة وتعرض للخسارة في كلتيهما.

ومما قدمه منتخبنا في اللقاءين السابقين ورغم الخسارة أمام كوريا الجنوبية، إلا أنه قادر على التعويض والتأهل إلى الدور الثاني، خصوصا مع اعتماده الكبير وتنويعه في اللعب سواء عبر الحالات الجماعية أو المهارات الفردية.

وفي اللقاء الثاني، فإن منتخب كوريا الجنوبية يحتاج فقط للتعادل لإعلان تأهله رسميا إلى الدور الثاني، في حين لا بديل لمنتخب السعودية عن الفوز للتأهل، أو التعادل وانتظار خسارة منتخبنا أمام تايلند.

وقدم الفريقان مستويات جيدة خلال أول جولتين، ويتوقع أن يخرج اللقاء بصورة قوية أيضا.

حسابات التأهل

يكمن تعقيد الحسابات في المجموعة عبر احتمالية فوز منتخبنا على تايلند، وفوز السعودية على كوريا، إذ حينها ستتعادل 3 منتخبات(البحرين، السعودية وكوريا) بذات الرصيد "6 نقاط"، وحينها سيتم اللجوء إلى اللوائح المفصلة لدى الاتحاد الآسيوي، حيث يتم اللجوء أولا إلى فارق الأهداف في المواجهات المباشرة بين الفرق المذكورة، وفي حال التعادل أيضا يتم اللجوء إلى عدد الأهداف المسجلة في المواجهات، وأخيرا فارق الأهداف في كل المجموعة إذا استمر التعادل.

فالحالات المباشرة التي سيتأهل فيها منتخبنا إلى الدور الثاني على النحو التالي:فوز منتخبنا على تايلند، وتعثر السعودية أمام كوريا الجنوبية بالتعادل أو الخسارة، فوز منتخبنا على تايلند مع فوز السعودية على كوريا الجنوبية بنتيجة (1-0) أو (2-1)، تعادل منتخبنا مع تايلند، وخسارة السعودية من كوريا الجنوبية.

وفيما عدا ذلك، فإن حسابات أخرى قد تحدث للمجموعة، خصوصا إذا فازت السعودية على كوريا الجنوبية (3-2) يتطلب فوز منتخبنا على تايلند بفارق من الأهداف، في حين أن فوز السعودية على كوريا الجنوبية بفارق هدف وبنتيجة (4-3) أو نتيجة أخرى أكبر وبفارق هدف سيعني تأهل السعودية وكوريا الجنوبية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً