العدد 5155 - الإثنين 17 أكتوبر 2016م الموافق 16 محرم 1438هـ

"التسجيل العقاري": إنجاز أكبر عملية مسح بحري جوي... وتحقيق مبدأ الشراكة بين الجهات الحكومية

المنامة - جهاز المساحة والتسجيل العقاري 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري الشيخ سلمان بن عبدالله بن حمد آل خليفة بمكتبه صباح اليوم الثلثاء (18 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) وفد البحرية الأميركية برئاسة كيري ليجندري، بمناسبة استكمال مشروع مسح منطقة شمال البحرين حيث تم التعاون المشترك بين الطرفين لإنجاز هذا المشروع، وتعتبر عمليات المسح هذه أكبر عملية مسح بحري جوي تمت في مملكة البحرين، واستهدفت تحديد طرق الملاحة البحرية ومعرفة أعماق البحر وما طرأ عليه من تغييرات، ومعرفة طبيعة سطح قاع البحر.

وخلال الزيارة تم تقديم عرض عن النتائج التي توصل إليها فريق العمل، احتوى على بيانات مفصلة ومتكاملة ودقيقة عن المواقع التي تم مسحها.

وبهذه المناسبة صرح رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري بأن هذا المشروع وهذه البيانات المتوفرة تسهم في تأمين طرق الملاحة البحرية لجميع من يرتاد البحر، وبكل تأكيد سوف تسهم أيضاً في توفير معلومات حديثة لتنفيذ المخطط الاستراتيجي، وكذلك تساعد على تجنب وقوع الحوادث البحرية الخطيرة والمكلفة، وخاصة أن مملكة البحرين تعتمد على البحر بما يعادل حوالي 80 في المئة من صادراتها ووارداتها، كما يمثل البحر أحد مصادر الغذاء للبحرين ومصدر رزق للكثير من الأفراد والعائلات.

وذكر أن هذا التعاون أسهم في توفير الميزانيات والنفقات التي ترصدها الحكومة لمثل هذه المشاريع الاستراتيجية، فقد تم توفير ما يقارب 6 ملايين دولار أميركي. مضيفاً أن هذا المشروع يأتي تنفيذا للسياسات الحكومية الرامية لتحقيق رؤية البحرين 2030 واعتماد مبادئ الشراكة بين الجهات الحكومية ومنع الازدواجية، والتنسيق المستمر لتحقيق مبادئ الحوكمة والاستدامة، حيث تم في هذا المشروع تعاون أكثر من جهة حكومية كقوة دفاع البحرين ووزارة الداخلية ووزارة المواصلات.

شاكراً الحكومة الأميركية ممثلة في البحرية الأميركية وفريق العمل الذي أنجز هذا المشروع على التعاون المشترك، وما تم توفيره من بيانات وما تم تحقيقه من نتائج وتبادل الخبرات في هذا المجال الهام.

ومن جانبهم أبدى ممثلو الجهات الحكومية المشاركة في هذا المشروع ارتياحهم لهذا التعاون، مؤكدين أن هذا المشروع يعتبر من المشاريع المميزة، وأنه يمثل نموذج يحتذى به في التعاون والشراكة الحكومية، والتي تسهم في تقليص الميزانيات والنفقات الحكومية والمصلحة العليا للبحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً