العدد 5155 - الإثنين 17 أكتوبر 2016م الموافق 16 محرم 1438هـ

بالفيديو... بيكيه: غوارديولا جعلنا نفهم كرة القدم بشكل مختلف

برشلونة - خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد مدافع برشلونة جيرار بيكيه بتأثير مدربه السابق بيب غوارديولا الذي لا ينسى على الفريق الاسباني قائلا إنه جعل اللاعبين يفهمون كرة القدم بشكل مختلف وذلك قبل مواجهة مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا.

وأعاد غوارديولا التعاقد مع بيكيه خريج أكاديمية برشلونة من مانشستر يونايتد في 2008 وحصد الثنائي معا 14 لقبا خلال أربعة مواسم لا تنسى قبل أن يستقيل المدرب في 2012.

وأبلغ بيكيه مؤتمرا صحافيا اليوم (الثلثاء) "اعتقد إن غوارديولا ترك تأثيرا على كل فرد لعب تحت قيادته خلال هذه السنوات الأربع. اعتقد إننا نتحدث دائما عن فترة ما قبل وما بعد غوارديولا. بدأنا نفهم الكرة بشكل مختلف الآن إذ قام بتغيير تاريخ النادي".

وفاز برشلونة بكل المواجهات الرسمية الأربع أمام سيتي وأطاح بهم من دور الستة عشر لدوري الأبطال في 2014 و2015 كما يلتقي الفريقان في المجموعة الثالثة غدا (الأربعاء). لكن بيكيه يعتقد إن متصدر الدوري الانجليزي الممتاز أصبح فريقا مختلفا تحت قيادة غوارديولا.

وقال "بيب يتولى المسؤولية هناك حاليا وأحدث تغييرات على الطريقة التي يلعبون بها كرة القدم وهو ما يصعب الأمور علينا".

وتابع "بدأوا يلعبون بشكل مشابه لنا وسنحاول التركيز على مناطق قوتنا والاستحواذ على الكرة لكننا نعلم أن سيتي سيضغط علينا ويلعب مثلنا. سيكون من الصعب الاستحواذ على الكرة وسيكون تحديا أن نثبت إننا ما زلنا في القمة".

كما جدد اللاعب البالغ من العمر 29 عاما قراره الاعتزال الدولي بعد كأس العالم 2018 وكشف عن انه فكر في الاعتزال بعد إخفاق اسبانيا في كأس العالم 2014 وخروج برشلونة من موسم بلا ألقاب.

وأضاف بيكيه الذي فاز بكأس العالم وبطولة أوروبا وثلاثة ألقاب لدوري الأبطال وستة ألقاب للدوري الاسباني "تحدثت مع البعض وقلت لهم انني لا ارغب في الاستمرار. لكن مدربين أقنعوني بالعدول عن قراري. لم أكن اشعر وقتها بالدافعية والحماس وربما يرجع ذلك إلى إنني فزت بالكثير وأنا في سن صغيرة".

وتابع "لكن المدرب لويس انريكي منحنا الكثير واشعر بالراحة الآن في النادي والمنتخب الوطني".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا