العدد 5156 - الثلثاء 18 أكتوبر 2016م الموافق 17 محرم 1438هـ

في إنجاز جديد... الشاب محمد يرفع علم البحرين في القطب الشمالي

نجح الشاب البحريني محمد إسماعيل علي، البالغ من العمر 22 عاماً، في تسجيل انجاز شخصي يحسب له ولمملكة البحرين، حيث تمكن من رفع علم مملكة البحرين وصورة جلالة الملك في أعلى نقطة بالكرة الأرضية وهي القطب الشمالي في رحلة مثيرة رافقته خلالها والدته فوزية زينل، وبذلك يكون استطاع رفع علم مملكة البحرين في القطبين الشمالي والجنوبي، حيث كان أصغر شاب يرفع علم البحرين على القطب الجنوبي العام 2008 برفقة والده.

وقد أهدى محمد إسماعيل هذا الإنجاز إلى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة وإلى شعب البحرين.

وأعرب عن سعادته بالنجاح في رفع علم مملكة البحرين في هذه البقعة من العالم، قائلاً إنه كان يهدف من خلال رحلته إلى تعريف العالم بالصورة الحضارية لمملكة البحرين، باعتبارها وطنا متقدما يعيش في أجواء من السلام والتعايش.

يذكر أن رحلة المغامر البحريني الشاب بدأت من مدينة «سيورد» بولاية ألاسكا بالولايات المتحدة الاميركية يوم (16 أغسطس/ آب 2016) حيث استقل الباخرة السياحية « CRYSTAL CRUISES NORTHWEST PASSAGE « التي قامت ولأول مرة بالتاريخ برحلة استكشافية الى القطب الشمالي الى مدن لم يصلها من قبل سوى المستكشفين والعلماء ذوي الاختصاص، وكانت تحمل على متنها (900) سائح من مختلف بلاد العالم، بالاضافة إلى (1500) من أفراد طاقم السفينة.

وتضمن خط سير الرحلة الانطلاق من مدينة سيورد (SEWARD) الى كودياك (KODIAK) ومنها الى داج هاربر(DUTCH HARBOR) ثم إلى نوم (NOME)، وبعد 4 أيام من السير بحرًا وصلت الى يالوهكتوك (ULUKHAKTOK) ثم خليج كامبرج (CAMBRIDGE BAY) وباند انليت (POND INLET) بعد ذلك.

وكان من المفترض أن ترسو السفينة عند قرية لليولسيت (LLULISSAT) إلا أن الجليد وحالة الطقس حالا دون ذلك، ثم استقرت السفينة بعد ذلك بقرية سيسيميوت (SISIMIUT) ثم الى نوك (NUUK) وبعدها بأربعة ايام وصلت الى حيث الحضارة الانسانية مجدداً في ميناء بار هاربر (BAR HARBOR) حيث انتهت فعليّاً الرحلة الاستكشافية وصولاً الى مينا نيو بورت بمدينة بوسطن (NEW PORT/BOSTON) وبمدينة نيويورك الصاخبة (NEW YORK CITY)، ثم انتهت الرحلة الاستكشافية باستقبال حافل ونقل مباشر على برنامج «صباح الخير أميركا» بتاريخ (17سبتمبر/ أيلول 2016).

الشاب محمد إسماعيل أعرب عن سعادته بالنجاح في رفع علم البحرين في القطب الشمالي قائلاً إنه كان يهدف من خلال رحلته إلى تعريف العالم بالصورة الحضارية لمملكة البحرين
الشاب محمد إسماعيل أعرب عن سعادته بالنجاح في رفع علم البحرين في القطب الشمالي قائلاً إنه كان يهدف من خلال رحلته إلى تعريف العالم بالصورة الحضارية لمملكة البحرين

العدد 5156 - الثلثاء 18 أكتوبر 2016م الموافق 17 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 6:10 ص

      اليوم اذا رفعت رأس البحرين هل بأجر بقدرك مثل غيرك الي طريح الفراش

    • زائر 6 | 3:00 ص

      ما شاء الله.. بالفعل إنجاز، الكروز اول من نوعه حيث لم تتمكن اي باخرة سياحية قبله بالوصول الى القطب الشمالي (اعلى نقطة بالكرة الارضية) لم يتمكن الوصول اليها سواء بعض العلماء والمصورين المختصين. وهاهنا شاب بحريني اتخذ وصوله لهذا المكان الذي لن يراه الكثير من البشر كفرصة لرفع علم دولته وبالتالي رفع اسم مملكة البحرين ليرى العالم ان من أوائل سواح هذا المكان المميز بحريني طموح. هنيئاً لك يا محمد وأحسنت على جهدك وتمكنك من الوصول للقطب الشمالي ومن قبلها القطب الجنوبي ورفع علم البحرين في القطبين ❤️

    • زائر 5 | 2:25 ص

      اي انجاز يا وسط
      اصلاً القطب الشمالي والجنوبي كل كم سنة نمر عليهم وتونه راجعين من استراليا نشوف الكنغر وانشاء الله كم يو وطايرين الارجنتين نجرب الجاي حليب مالهم

    • زائر 4 | 1:30 ص

      وين الانجاز بموضوع انه سافر على كروز؟

    • زائر 2 | 1:10 ص

      الحين اي وحدة صورته الاولى كأنها صورة مره والثانية كأنها صورة اجنبي

    • زائر 1 | 12:50 ص

      الفلوووس لاعبتن فيهم لعب

اقرأ ايضاً