العدد 5156 - الثلثاء 18 أكتوبر 2016م الموافق 17 محرم 1438هـ

بالفيديو... يوفنتوس يُسقط ليون بـ 10 لاعبين... والريال يستعرض أمام ليغيا

فرحة لاعبي يوفنتوس بالفوز الثمين    - epa
فرحة لاعبي يوفنتوس بالفوز الثمين - epa

اقتنص فريق يوفنتوس، متصدر الدوري الإيطالي، بعشرة لاعبين، فوزاً ثميناً من ملعب مضيفه أولمبيك ليون الفرنسي 1/صفر، أمس (الثلثاء)، في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثامنة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة نفسها فاز إشبيلية الإسباني على مضيفه دينامو زغرب الكرواتي /1صفر.

ويتصدر يوفنتوس المجموعة الثامنة برصيد سبع نقاط من انتصارين وتعادل وحيد متفوقاً بفارق الأهداف فقط على إشبيلية صاحب المركز الثاني ويحل ليون في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط يليه دينامو زغرب في المركز الرابع الأخير بلا رصيد من النقاط.

فعلى ملعب بارك أولمبيك ليون سجل المهاجم الكولومبي البديل خوان كوادرادو هدف الفوز ليوفنتوس في الدقيقة 76 بعد سبع دقائق من مشاركته من على مقاعد البدلاء. وعلى عكس سير اللعب نجح المهاجم الكولومبي البديل خوان كوادرادو في خطف هدف مباغت في الدقيقة 76 بعدما راوغ اثنين من مدافعي ليون بشكل رائع في الناحية اليسرى ثم سدد كرة رائعة في الزاوية الضيقة لمرمى لوبيز.

وأهدر ليون ضربة جزاء في الدقيقة 34 بعدما تألق حارس يوفنتوس جيانلويجي بوفون وتصدى لتسديدة الكسندر لاكازيتي.

ولعب يوفنتوس بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 54 بعد طرد لاعب الوسط الجابوني ماريو ليمينا لحصوله على الإنذار الثاني.

وعلى ملعب ماكسيمير ستاديون سجل الجناح الفرنسي سمير نصري الوافد من صفوف مانشستر سيتي الإنجليزي هدف الفوز لإشبيلية في الدقيقة 37 إثر هجمة مرتدة سريعة انتهت بتمريرة رائعة من ماريانو فيريرا إلى نصري داخل منطقة الجزاء ليسدد من دون أي عناء إلى داخل الشباك.

المجموعة السادسة

وضع ريال مدريد حامل اللقب نفسه في موقف القيادة في المجموعة السادسة بعد الفوز الكاسح 5-1 على ليغيا وارسو.

وهز غاريث بيل الشباك للمرة الأولى أوروبيا منذ ديسمبر/ كانون الثاني 2014 ليمنح صاحب الأرض التقدم بعد 16 دقيقة قبل أن يضاعف توماش يودوفيتس النتيجة بالخطأ في مرماه بعد أن غير اتجاه الكرة بعد تسديدة من مارسيلو.

وقلص ميروسلاف رادوفيتش النتيجة للفريق البولندي من ركلة جزاء لكن ماركو اسينسيو أعاد الفارق إلى هدفين في الدقيقة 37 بتسديدة منخفضة في مشاركته الأولى في دوري الأبطال.

وأحرز البديل لوكاس فاسكيز هدفاً رائعاً من تسديدة مباشرة في الدقيقة 68 قبل أن ينهي المهاجم السابق ليوفنتوس الفارو موراتا الأهداف الخمسة في الدقيقة 84 بعد تمريرة من كريستيانو رونالدو الذي مازال يبحث عن هدفه رقم مئة في البطولات الأوروبية.

وفي المجموعة ذاتها، خسر سبورتينغ لشبونة البرتغالي أمام ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني 1/2 في لشبونة.

وسجل البرازيلي برونو سيزار (67) لسبورتينغ، والغابوني بيار ايميريك اوباميانغ (10) وجوليان فيغل (43) لدورتموند.

المجموعة السابعة

واصل فريق ليستر سيتي مسيرته الساحرة في مشاركته الأولى بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم وفاز على ضيفه اف سي كوبنهاغن الدنماركي 1/صفر.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة، اقتنص بورتو البرتغالي فوزاً مثيراً من ملعب كلوب بروج البلجيكي 1/2.

وواصل ليستر سيتي العلامة الكاملة في مشواره بالمجموعة السابعة وحقق فوزه الثالث على التوالي.

ويدين ليستر سيتي بالفضل في هذا الفوز لنجمه الجزائري رياض محرز الذي سجل هدف الحسم في الدقيقة 40 بعدما تلقى تمريرة من مواطنه إسلام سليماني داخل منطقة الجزاء لم يجد معها صعوبة في هز الشباك.

وعزز ليستر سيتي موقعه في صدارة المجموعة السابعة رافعاً رصيده إلى تسع نقاط وتجمد رصيد كوبنهاجن عند أربع نقاط في المركز الثاني ويأتي بورتو في المركز الثالث بأربع نقاط أيضاً ويليه كلوب بروج في المركز الرابع الأخير بلا رصيد من النقاط.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة السابعة تقدم كلوب بروج بهدف في الدقيقة 12 بواسطة جيلي فوسين ثم تعادل المدافع المكسيكي الدولي ميجيل لايون لبورتو في الدقيقة 68.

وحصل بورتو على ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع من المباراة سجل منها اندريه سيلفا هدف الفوز القاتل.

المجموعة الخامسة

خرج باير ليفركوزن الألماني وضيفه توتنهام الإنجليزي بنقطة من تعادل سلبي بعد مباراة مثيرة في المجموعة الخامسة أهدر خلالها كل فريق أكثر من فرصة.

وسيطر الضيوف على الشوط الأول وسددوا في إطار المرمى عبر فينسنت يانسن لكن ليفركوزن هيمن على الشوط الثاني وأهدر نصف دستة فرص للتهديف.

ويدين توتنهام بالفضل في هذا التعادل لحارسه هوغو لوريس الذي حافظ على نظافة شباكه وخصوصاً في الشوط الثاني من بينها إنقاذ رائع لمحاولة من خافيير هرنانديز.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد توتنهام إلى أربع نقاط مقابل ثلاث لليفركوزن الذي لم يفز بأية مباراة بعد في دور المجموعات هذا الموسم.

وفي المجموعة ذاتها، تعادل سسكا موسكو الروسي مع ضيفه موناكو الفرنسي 1-1 في موسكو.

وسجل العاجي لاسينا تراوري (34) لسسكا موسكو، والبرتغالي برناردو سيلفا (87) لموناكو.

فرحة لاعبي ليستر سيتي بالهدف الوحيد    - epa
فرحة لاعبي ليستر سيتي بالهدف الوحيد - epa
فرحة لاعبي ريال مدريد بالهدف الثاني   - reuters
فرحة لاعبي ريال مدريد بالهدف الثاني - reuters

العدد 5156 - الثلثاء 18 أكتوبر 2016م الموافق 17 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا