العدد 5156 - الثلثاء 18 أكتوبر 2016م الموافق 17 محرم 1438هـ

بالفيديو... النويدرات يحقق بداية قوية في دوري السلة

على حساب سترة بختام الجولة الأولى

من لقاء سترة والنويدرات- تصوير أحمد آل حيدر
من لقاء سترة والنويدرات- تصوير أحمد آل حيدر

حقق فريق النويدرات الانتصار في أولى مبارياته بدوري زين البحرين لكرة السلة على حساب غريمه وجاره فريق سترة بنتيجة 66/58 في ختام الجولة الأولى من المسابقة، يوم أمس (الثلثاء).

وجاء فوز النويدرات بفضل تفوقه في معظم فترات المباراة وجماعية الأداء وتمكنه من تسيير المباراة لمصلحته منذ البداية على رغم محاولات سلة سترة وخصوصاً في الربع الأخير لتقليص الفارق وخطف اللقاء. وسجل النويدرات بقيادة مدربه الصربي دراغان، وبحضور جيد من جانب المحترف الصربي ميل سريتل، حضوراً قوياً في اللقاء الأول بعد إنهاء الفريق معسكراً تدريبياً في البوسنة والهرسك.

وكان أفضل المسجلين في صفوف النويدرات محترف الفريق الصربي ميل سريتل بتسجيله 31 نقطة في حين سجل محمد بطي 13 نقطة وأحمد خالد 7 نقاط.

أما أفضل المسجلين في سلة سترة فكان محترف الفريق النيجيري أوجستين أوكسون بتحقيقه 20 نقطة ومحمد الحمراوي 14 نقطة.

النويدرات كانت بدايته قوية في اللقاء إذ تمكن من بسط أفضليته على الربع الأول الذي فاز فيه 13/6، قبل أن يتعادل الفريقان في الربع الثاني 15/15.

وعاد النويدرات للفوز في الربع الثالث 22/18 ليوسع الفارق لمصلحته بنهاية هذا الربع إلى 50/39 إذ بدا أنه في طريقه لتحقيق فوز سهل إلا أن سترة سجل عودة قوية في الربع الأخير متمكناً من تقليص الفارق كثيراً وإجبار مدرب النويدرات على طلب الوقت المستقطع.

وتمكن النويدرات بتفوقه الجماعي وخبرة لاعبيه من السيطرة على ما تبقى من الربع الأخير وخصوصاً في ظل الدفاع القوي الذي لعبه والذي منع سلة سترة من استغلال نقاط القوة لها تحت السلة.

وأكثر ما ميز النويدرات كان الأداء الجماعي واللعب الدفاعي القوي الذي ركز عليه المدرب إلى جانب تفعيل اللعب أكثر تحت السلة عن طريق المحترف ومحمد بطي.

ولم تمتلك سلة سترة الكثير من الحلول في اللقاء إذ عجز الفريق عن التقدم في أية فترة من الفترات أو حتى معادلة النتيجة في ظل الفارق الفني بين الجانبين.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من حسن أحمد، عبدالكريم شكيب، وعادل غلوم.

العدد 5156 - الثلثاء 18 أكتوبر 2016م الموافق 17 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:38 ص

      من العنوان بداية قوية

      من العنوان بداية قوية ظنيت متقدمين بفارق كبير يفوق 30 نقطة

شاهد أيضا