العدد 5156 - الثلثاء 18 أكتوبر 2016م الموافق 17 محرم 1438هـ

الأمم المتحدة في البحرين تحتفل بيوم الأمم المتحدة

المنامة - مركز الأمم المتحدة للإعلام لبلدان الخليج العربي 

تحديث: 12 مايو 2017

يحتفل فريق الأمم المتحدة في مملكة البحرين يوم الإثنين 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2016 بمرور واحد وسبعين عاماً على إنشاء المنظمة الدولية، حيث سيتم تسليط الضوء في احتفالات هذا العام على أهداف التنمية المستدامة الـ17 والخطوات التي يتم اتخاذها على المستوى الوطني لضمان تنفيذها.

ومنذ اعتماد الأهداف الإنمائية المستدامة في العام الماضي، بدأت البلدان بوضع الأساس اللازم لتحقيقها وإدماجها في خطط التنمية الوطنية عن طريق مواءمة أولوياتها مع الأهداف العالمية الـ17، والعمل جنباً إلى جنب مع القطاع الخاص والمجتمع المدني، وبدأت الحكومات بحشد الجهود للقضاء على الفقر والتصدي لعدم المساواة ومعالجة تغير المناخ بحلول العام 2030.

وعليه فإن احتفالات يوم الأمم المتحدة هذا العام ستتناول أهداف التنمية المستدامة وكيف تدعم منظمات وبرامج الأمم المتحدة الخطط الوطنية بما في ذلك التعليم الجيد، أو الهدف 4 والعمل اللائق والنمو الاقتصادي أو الهدف الثامن وبناء المدن والمجتمعات المستدامة أو الهدف الحادي عشر. ويلقي الاحتفال بيوم الأمم المتحدة هذا العام الضوء على الهدف رقم 17 - الشراكات الشاملة المبنية على قواعد وقيم ورؤية وأهداف مشتركة تضع الناس والكوكب في القلب من هذه الجهود، وهذه الشراكات جميعاً متطلبات على الصعد العالمية والإقليمية والقُطرية والمحلية، حيث هناك حاجة لضمان تحقيق هذه الأهداف.

ويلقي وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية الشيخ عبدالله بن أحمد بن عبدالله آل خليفة كلمة نيابة عن حكومة مملكة البحرين، كما يلقي المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة أمين الشرقاوي والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في المملكة كلمة في المناسبة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً