العدد 5156 - الثلثاء 18 أكتوبر 2016م الموافق 17 محرم 1438هـ

روسيا تتهم سلاح الجو البلجيكي بقتل 6 مدنيين قرب حلب

اتهمت روسيا اليوم الأربعاء (19 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) سلاح الجو البلجيكي المشارك في التحالف الدولي بقيادة واشنطن ضد تنظيم "داعش" في سورية بقتل ستة مدنيين نتيجة عمليات قصف في حلب.

وأعلنت وزارة الخارجية في بيان "قتل ستة اشخاص واصيب اربعة اخرون بجروح في إصابات متفاوتة على إثر عملية قصف ادت الى تدمير منزلين" مساء الاثنين في منطقة حساجك في حلب.

وتابعت الوزارة أن "الطائرات الروسية والسورية لم تكن موجودة في المنطقة. لكن طائرات تابعة للتحالف الدولي كانت تقوم بمهمات في المنطقة... لقد رصدت مقاتلتا اف-16 تابعتان لسلاح الجو البلجيكي في المنطقة لحظة" القصف.

من جهتها، علقت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زخاروفا ساخرة على "فيسبوك" إنها "تنتظر تنديداً شديد اللهجة من وزارة الخارجية الأميركية للضربات التي تستهدف مدنيين".

وتابعت المتحدثة "أعتقد أنه لن يكون من الصعب العثور على صور القتلى لإطلاق حملة مناسبة على سي ان ان"، في إشارة إلى ردود الفعل القوية التي أثارتها صورة الطفل عمران (5 سنوات) الناجي من القصف على حلب والتي تم تناقلها في مختلف انحاء العالم.

اعلنت موسكو أمس وقف الغارات الجوية الروسية والسورية على حلب في "مبادرة حسن نية" ولإتاحة إجلاء المدنيين من الأحياء الخاضعة لسيطرة الفصائل المقاتلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً