العدد 5156 - الثلثاء 18 أكتوبر 2016م الموافق 17 محرم 1438هـ

الأندية الأرجنتينية تطالب برحيل القيادة الحالية لاتحاد الكرة في البلاد

طالب بعض من رؤساء أندية الدرجة الأولى والثانية في الدوري الأرجنتيني بحل لجنة تصحيح الأوضاع، المعينة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لإدارة شئون الاتحاد الأرجنتيني للعبة، الذي يعاني من أزمات طاحنة منذ عامين.

وتفاقم الصراع خلال الأيام الماضية بسبب شكوى بعض الأندية من الحصص، التي توزع بموجبها المبالغ المالية، التي تدفعها الدولة مقابل حقوق البث التليفزيوني للمباريات.

وهدد نيكولاس روسو، رئيس نادي لانوس بعمل إضراب، بعد أن أعرب عن استيائه من الاستقطاع، الذي قام به الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم لجزء من المبالغ، التي تحصل عليها الأندية مقابل حقوق بث المباريات.

وقال رئيس نادي لانوس، حامل لقب الدوري الأرجنتيني في تصريحات إذاعية: "لقد خصموا منا أمولا بدون إبداء أي إيضاحات، إذا لم يقوموا بحل هذا الموضوع سنتوقف عن لعب كرة القدم، لجنة تصحيح الأوضاع عليها أن ترحل".

وامتد الاستياء من أوضاع كرة القدم في الأرجنتين إلى أندية الدرجة الثانية أيضا، إذ قام رؤساء أندية الدرجة الثانية والثالثة في الدوري الأرجنتيني بإرسال خطاب رسمي للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم مطالبين بعقد اجتماع عادي لجمعته العمومية من أجل تحديد تاريخ محدد لإجراء الانتخابات تمهيدا لوصول قيادة جديدة للاتحاد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً