العدد 5156 - الثلثاء 18 أكتوبر 2016م الموافق 17 محرم 1438هـ

مسرح البحرين الوطني يستضيف عرضي البولشوي الرّوسي

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

من المقرر ان يستضيف مسرح البحرين الوطني فرقة البولشوي للباليه العالمية يومي 12 و13 نوفمبر، اذ ستقدم أجمل العروض الفنية العالمية على خشبته ضمن برنامج المسرح الوطني الذي يعد على التوالي للعام الرابع.

وسيكون تقدّيم أجمل العروض الفنّية العالمية على خشبته مكرّساً بذلك مكانته كواحد من أعمدة البنية التحتية الثقافية لمملكة البحرين.

وسوف تكون المنامة على موعدٍ مع أروع العروض للفرق التابعة لمسرح البولشوي الروسي الذي يعد من أكبر وأقدم مسارح الموسيقى في العالم، ويعود تاريخ تأسيس المسرح إلى العام 1776، ومنذ ذلك الحين وحتى اليوم يتمتع مسرح البولشوي بشهرةٍ واسعة باعتباره واحداً من رموز الثقافة الروسية.

 

 

وتعد فرقة باليه البولشوي التابعة للمسرح من أكبر الفرق من نوعها على مستوى العالم، وهي معروفة منذ زمن بعيد بمهارة راقصيها العالية، حيث تتفرّد الفرقة باحتفاظها بالطابع الأصيل وتمسّكها بالعراقة من خلال الحفاظ على تقاليد الباليه الكلاسيكي عبر الأجيال المتلاحقة من الراقصين ومصممي الرقصات المتميزين، خاصة فيما يتعلق بعروض روائع المسرح الموسيقي الروسي من القرنين التاسع عشر والعشرين.

إلى ذلك فسيقدم فرقة سوتشو الصينيّة للباليه عرضا كلاسيكاً راقصاً على مسرح البحرين الوطني المسرحية الكلاسيكية "كسّارة البندق" في 19 نوفمبر.

وتأسست الفرقة على يد مركز سوتشو للثقافة والفنون في عام2007م، لتتحول في فترةٍ وجيزة إلى أحد أشهر فرق الباليه في العالم نظراً لأسلوبها المبتكر في عروضها التي حازت على عدة جوائز، والتي تتناغم فيها عناصر من الفنون الكلاسيكية بكل انسيابي.

يذكر ان مسرح البحرين الوطني كان قد استضاف فرقاً متعددة من مسرح الباليه وصولاً إلى حفلات موشحات الأندلسية التي كان آخرها بصوت الفنان التونسي لطفي بوشناق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا