العدد 5156 - الثلثاء 18 أكتوبر 2016م الموافق 17 محرم 1438هـ

روسيا لا تتوقع تحقيق اي "اختراق" في قمة برلين

ديمتري بيسكوف
ديمتري بيسكوف

أعلن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف ان بلاده لا تتوقع تحقيق أي "اختراق" بشان تسوية النزاع في أوكرانيا خلال القمة التي ستعقد مساء اليوم الأربعاء (19 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) في برلين بمشاركة فرنسية وروسية وأوكرانية وألمانية.

وتابع بيسكوف أمام صحافيين "لا نتوقع تحقيق أي اختراق"، بينما يسعى قادة الدول الأربع إلى تطبيق اتفاقات السلام في أوكرانيا من أجل وضع حد للنزاع المسلح بين كييف والانفصاليين الموالين لموسكو في شرق البلاد.

واضاف بيسكوف "الافضل سيكون لو تلتزم أوكرانيا بتطبيق اتفاقات مينسك كما هو مشار اليه".

تشهد أوكرانيا منذ أكثر من عامين نزاعا بين قواتها وبين انفصاليين موالين لروسيا يتلقون دعما عسكريا منها وهو ما تنفيه موسكو.

وأسفر النزاع عن نحو عشرة آلاف قتيل منذ اندلاعه في أبريل/ نيسان 2014. وعلى الرغم من اعلان وقف إطلاق النار مرات عدة، تجري مواجهات باستمرار على طول خط الجبهة.

تنص اتفاقات السلام الموقعة في فبراير/ شباط 2015 في مينسك على سلسلة من الاجراءات السياسية والاقتصادية من اجل وضع حد لهذا النزاع.

لكن غالبية هذه الاجراءات لم تطبق وخصوصاً إجراء انتخابات في المناطق الانفصالية ومراجعة الدستور من اجل منح استقلال ذاتي أكبر للمناطق الخاضعة لسيطرة المتمردين. وتتبادل كييف وموسكو الاتهامات بعدم التطبيق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً