العدد 5156 - الثلثاء 18 أكتوبر 2016م الموافق 17 محرم 1438هـ

الكرملين: بوتين مستعد للترحيب بأي مرشح أميركي مستعد لتحسين العلاقات

قال الكرملين اليوم الأربعاء (19 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) إنه مستعد للترحيب بأي مرشح رئاسي أميركي يريد تحسين العلاقات بعد أن قال المرشح الجمهوري دونالد ترامب إنه قد يزور روسيا إذا فاز في انتخابات الرئاسة المقررة الشهر المقبل.

وقال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف للصحافيين "أريد أن أذكركم بكلمات الرئيس بوتين عن أنه مستعد للترحيب بأي مرشح يؤيد تحسين العلاقات والحوار بين بلدينا". وأضاف "موسكو مستعدة للرد بإيجابية على أي محاولة للحوار".

ومن ناحية أخرى قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابوف للمشرعين اليوم إن موسكو قادرة على اتخاذ إجراءات قوية إذا شددت الولايات المتحدة العقوبات على روسيا.

وكان ريابكوف يناقش تشريعا في مجلس النواب بشأن معاهدة مع واشنطن بشأن التخلص من البلوتونيوم المستخدم في الأسلحة وهي معاهدة علق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بها هذا الشهر.

وقالت بريطانيا والولايات المتحدة يوم الأحد إنهما تدرسان فرض عقوبات إضافية على الرئيس السوري بشار الأسد وداعميه بسبب أفعالهم في الحرب الدائرة في سورية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:11 ص

      الدولة التي تسى لترسيخ سبل ودعائم السلام في العالم هي التي تستحق أن تبقى والتي تشعل الفتيل الحروب من أجل سرقة والهيمنه يجب أن تزول

اقرأ ايضاً