العدد 5156 - الثلثاء 18 أكتوبر 2016م الموافق 17 محرم 1438هـ

صور طائرات استطلاع نرويجية تظهر سفنا روسية يعتقد أنها تتجه لسورية

نشر الجيش النرويجي صورا التقطتها طائرات استطلاع لأسطول من السفن الحربية الروسية يبحر في المياه الدولية قبالة الساحل النرويجي وترددت أنباء عن أنه متجه إلى سورية.

والتقطت صور السفن التي تضم حاملة الطائرات الأميرال كوزنيتسوف والسفينة الحربية بيوتر فيليكي قرب جزيرة أندويا في شمال النرويج يوم الاثنين.

وقال متحدث باسم جهاز المخابرات العسكرية النرويجي إن القوات المسلحة تنشر مثل هذه الصور بشكل متكرر في حين نقلت صحيفة في.جي عن الجنرال مورتن هاجا لوندي رئيس الجهاز قوله إن السفن الثماني المعنية "ستقوم على الأرجح بدور في معركة الحسم في حلب".

وقالت وكالة تاس الروسية للأنباء في يوليو تموز نقلا عن مصدر إن حاملة الطائرات الأميرال كوزنيتسوف ستشارك في العمليات الروسية في سوريا اعتبارا من أكتوبر تشرين الأول وحتى يناير/ كانون الثاني. وأضافت أن السفينة ستحمل 15 طائرة سوخوي-33 وميج 29كيه وأكثر من عشر طائرات كا-52 كيه وكا-31 الهليكوبتر.

وذكرت وسائل إعلام نرويجية أن روسيا التي تدعم الرئيس السوري بشار الأسد بحملة جوية ضد معارضيه أبلغت القوات المسلحة النرويجية بأن السفن الحربية في طريقها إلى البحر المتوسط.

وتملك روسيا قاعدة بحرية إلى الشرق من أقصى شمال النرويج.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:36 م

      روسيا تورطت وتخاف يكون فخ لها

    • زائر 1 | 12:58 م

      الحرب في سوريا قضية حياة و موت ل روسيا. الغرب يحاولون دفع روسيا الي الموت. لكنهم لا يفلحون و روسيا واقفة ضد آخر محاولتهم. سيجدون سببا للتراجع في آخر لحظة. روسيا ليست في موقف تتمكن من التراجع.

اقرأ ايضاً